العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ

رئيس الوزراء ينيب وزير الدولة لشئون المتابعة لحضور حفل تخريج طلبة جامعة (AMA) الدولية

أناب رئيس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وزير الدولة لشئون المتابعة محمد بن ابراهيم المطوع ، لحضور حفل التخرج الذي أقامته جامعة AMA الدولية (البحرين) مساء اليوم الأحد (16 نوفمبر / تشرين الثاني 2014) بفندق الخليج لتخريج الفوج العاشر من طلبتها البالغ عددهم 685 خريجا في مختلف التخصصات في برامج الدكتوراه والماجستير والدراسات العليا والبكالوريوس.

وقد حضر الحفل كل من مبعوث رئيسة جمهورية الفلبين لدول مجلس التعاون الرئيس الفخري لمنظومة AMA التعليمية رئيس جامعة AMA العالمية السفير أمبيل أغيلوس الخامس ، ووزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي وعدد من المسئولين وأعضاء السلك الدبلوماسي وأولياء أمور الخريجين.

وقد نقل وزير الدولة لشئون المتابعة تهاني وتبريكات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ، راعي الحفل، إلى الخريجين وعائلاتهم، وتمنيات سموه لهم بمزيد من النجاح والتوفيق في حياتهم العملية المقبلة.

وأكد أن التعليم في مملكة البحرين يحظى باهتمام كبير من القيادة الحكيمة والحكومة ، إيمانا منها بأهمية الاستثمار في العنصر البشري الذي يعد المحور الأهم في مسيرة التنمية الشاملة، وذلك من خلال مجموعة من المبادرات التي استهدفت الارتقاء بالتعليم وتطويره كمًا وكيفًا من أجل تحقيق مزيد من الجودة في المخرجات التعليمية وتأهيلها لتسهم في دعم أسس النهضة التي يشهدها الوطن.

وأشار إلى أن التخطيط الاستراتيجي في مجال العلم والتعليم يمثل أحد سمات الدول المتحضرة، ولذلك سعت المملكة إلى توسيع أطر التعاون والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال لتطبيق برامج أكاديمية حديثة ومتطورة تتوافق مع أولويات البحرين التنموية، وتلبي احتياجات سوق العمل بخريجين ذوي كفاءة بما يعزز مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي رائد للتعليم العالي.

وأشاد بالدور التعليمي والثقافي الرائد الذي تقوم به جامعة AMA الدولية (البحرين) في ظل ما تتمتع به من كوادر أكاديمية ومهنية على أعلى مستويات الجودة، مهنئا الجامعة والخريجين وأولياء أمورهم، متمنيًا للجامعة مزيدا من النجاح في الفترة المقبلة.

من جانبه، أعرب رئيس الجامعة ومبعوث رئيس جمهورية الفلبين السفير أمبيل أغيلوس الخامس عن خالص شكره وتقديره لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على رعايته سنويا لحفلات التخرج التي تقيمها الجامعة ، الأمر الذي يؤكد مدى اهتمام سموه بدعم العلم والتعليم، منوها إلى سعادته بما وصل إليه مستوى التعاون بين مملكة البحرين والجامعة من تطور، مشيداً بما تشهده البحرين من تقدم مستمر في كافة المجالات، لاسيما في القطاع التعليمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً