العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ

الملكة رانيا العبدالله تستقبل أمين عام المجلس الأعلى للمرأة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت جلالة الملكة رانيا العبدالله عقيلة ملك المملكة الأردنية الهاشمية صباح اليوم الأحد (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري بمناسبة زيارتها للمملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في اعمال الندوة رفيعة المستوى حول "النوع الاجتماعي، والقانون والسياسة العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" التي تقام تحت رعاية الملكة رانيا العبدالله خلال الفترة  17 – 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

 وخلال المقابلة، نقلت الأنصاري تحيات قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مشيدة بالجهود التي تبذلها جلالة الملكة رانيا على مختلف الأصعدة، وبالتحديد في مجال تعليم الفتيات من خلال رئاسة جلالتها الفخرية لمبادرة الأمم المتحدة لتعليم الفتيات، ومبادرة جلالتها الشخصية بإنشاء مؤسسة نهر الأردن. مقدرة في الوقت ذاته رعاية جلالتها لمؤتمر "النوع الاجتماعي والقانون والسياسة العامة – الاتجاهات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

وأكدت الأمين العام للمجلس خلال المقابلة على حرص البحرين على المشاركة في مثل هذه المناسبات الهامة التي لها ثقلها في المنطقة، مشيرةً إلى حصول البحرين على المركز الأول عربياً في نسبة القياديات في القطاع العام في التقرير الذي أعدته منظمة التعاون الاقتصادي والتنميةOECD  مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) وبدعم من المنظمة العربية للتنمية الإدارية بشأن "النوع الاجتماعي والقانون والسياسة العامة: الاتجاهات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 كما قدمت الأمين العام لجلالة الملكة رانيا عرضاً موجزاً عن أهم ما حققه المجلس الأعلى للمرأة خلال سنوات تأسيسه، مروراً بالخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وجهوده في تطبيق بنود اتفاقية  القضاء على جميع أشكال التمييز ضد "السيداو" والذي نال إشادات دولية واسعة خاصة من اللجنة الأممية المعنية.

هذا وتشارك الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة غداً الاثنين في الندوة رفيعة المستوى حول "النوع الاجتماعي، والقانون والسياسة العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" بإلقاء كلمة  لدى إطلاق تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "المرأة في الحياة العامة: النوع الاجتماعي والقوانين والسياسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً