العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ

الظهراني يشيد بجهود الباحثين في الدراسات البرلمانية المقارنة لتطوير التشريعات الوطنية

أكد رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني على أهمية الجهود المبذولة من قبل الباحثين البحرينيين في مجال الدراسات البرلمانية والدستورية المقارنة ، في سبيل تطوير التشريعات والقوانين الوطنية والإطلاع على التجارب الإنسانية في مجال الرقابة البرلمانية.

جاء ذلك لدى استقبال الظهراني بمكتبه بمجلس النواب صباح اليوم الأحد (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) محمد حسن العالي، حيث سلمه نسخة من أطروحته للدكتوراه بعنوان : (التحقيق البرلماني في أحد صور الرقابة البرلمانية .. دراسة مقارنة بين البحرين ومصر والكويت ) والتي حصل بها على درجة الدكتوراه من كلية الحقوق جامعة بنها .

وأشار الظهرانى إلى أن البحرين تزخر بالكفاءات والخبرات المتميزة ، التي أثرت ولا تزال – تقدم للمكتبة العربية كل ما هو جديد وفريد في شتى مجالات العلوم والثقافة والمعرفة الإنسانية عبر العصور.

من جانبه تقدم الباحث العالي بخالص الشكر والتقدير لرئيس مجلس النواب ، على حسن استقباله ودعمه وتشجيعه للبحث العلمي ، مثمنا حرص السلطة التشريعية على الاستفادة من المؤلفات والدراسات الأكاديمية الحديثة .

وجدير بالذكر أن الرسالة تتكون من ثلاثة أبواب وخاتمة وتوصيات ، حول لجان التحقيق البرلمانية كأحد صور الرقابة ونشأتها وعملها. حيث تضمنت اقتراحات بضرورة إجراء تعديل تشريعي ينظم إجراءات التحقيق البرلماني ، وتطوير وحدات البحوث والمعلومات البرلمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:52 ص

      تستاهل يابو علي

      الف مبروك يا بو علي ووفقك الله وجعلك ممن تفخر يفخر بهم الوطن من كفاءات.

اقرأ ايضاً