العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ

الزياني يشارك في دورة "استراتيجيات القيادة في القطاع الصحي" في جامعة هارفرد

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك المعيد بقسم طب العائلة والمجتمع بكلية الطب والعلوم الطبية سلمان حمد الزياني في دورة استراتيجيات القيادة التنفيذية في القطاع الصحي التي نظمتها أخيرا كلية الصحة العامة في جامعة هارفرد في بوسطن وشارك فيها مجموعة من المشاركين عشرات القياديين والتنفيذيين في القطاع الصحي من 27 دولة.

وأوضح الزياني بعد عودته من بوسطن أن جامعة الخليج العربي حققت الاستفادة القصوى من مشاركتها في هذه الدورة المهمة التي تعرض أحدث استراتيجيات القيادة التنفيذية في القطاع الصحي في وقت تعمل فيه الجامعة على تنفيذ مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية وفق أعلى المعايير الدولية.

هدفت الدورة إلى شرح نظم الإدارة الصحية الحديثة ومهارات القيادة المبتكرة في القطاع الصحي، حيث ناقشت الدورة فنون القيادة والتعامل مع التغيير، وفنون التفاوض وحل النزاعات وإدارة الأزمات، وتحليل العمليات وإدارة الموظفين والإدارة المالية وتطوير العمل المؤسسي، والمسئولية القانونية والأخلاقية للأخطاء الطبية، بالإضافة إلى الجودة في تقديم الخدمات الطبية وسبل الوصول إلى رضا المرضى والمراجعين ونيل ثقتهم، لبلوغ الهدف المؤسسي.

تنوعت الدورة بين ورش علم ومحاضرات وحلقات نقاشية أدارها نخبة من الأساتذة في جامعة هارفرد، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء في القطاع الصحي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً