العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ

أهالي 4 قرى شمالية يقدمون احتياجاتها لوزير البلديات

الكعبي خلال تفقده قرى المنطقة الشمالية
الكعبي خلال تفقده قرى المنطقة الشمالية

تفقد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي الاحتياجات الخدمية والتخطيطية لقرى المنطقة الشمالية من خلال زيارته أمس السبت (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، لساحل باربار والتقائه مع نخبة من أهالي قرى باربار والدراز وجنوسان وكرانة الذين قدموا له احتياجات المنطقة الخدمية.

وجاءت الزيارة بناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة. وتواجد في الزيارة عدد من رؤساء المراكز والأندية الشبابية إلى جانب ممثل المنطقة في مجلس النواب النائب علي الدرازي.

وأوضح الوزير أن الزيارة تهدف للالتقاء والتواصل مع ممثلي المناطق للاستماع لملاحظاتهم بشأن الخدمات المطلوبة وضمّها ضمن المخطط العام للتطوير.

كما قدم الوزير شرحاً عن مشروع التنمية الحضرية وما سيشمله من تطوير لمختلف القرى موجهاً إلى إجراء عدد من الاستملاكات لتوفير الخدمات.

وأشار الوزير إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد طرح مناقصة تطوير ساحل باربار، موضحاً المرافق التي سيشملها الساحل. وأضاف “سيشتمل مشروع الساحل على ممشى واستراحة وساحل رملي لاستخدام الأهالي وكذلك مقاهٍ ومرافق عامة”.

وتابع “تحصلنا على الموافقات اللازمة من أجل طرح مناقصة المشروع ولم يبقَ سوى الإعلان عنها في الصحف”.

من جانبهم، قدم المسئولون عن برنامج التنمية الحضرية شرحاً مفصلاً عن خصائص المشروع وما سيتضمنه من مراحل تطوير للقرى والسواحل، إذ وجه الوزير إلى دراسة احتياجات الأهالي، مبيناً أن نجاح أي مخطط لا يكون إلا بمشاركة الأهالي وعكس احتياجاتهم في هذا المخطط.

وأشار الكعبي إلى أن قرى الشريط الشمالي ستربط بساحل رملي على امتداد 3 كيلومترات بما يتضمنه من مرافق وكذلك مرافئ للبحارة.

وكشف أن الوزارة ستشكل فريق متابعة من أجل دراسة طلبات الأهالي لتضمينها المخططات العامة والتفصيلية.

من جانبه، علق النائب علي الدرازي على الزيارة بتأكيده أنها “تأتي لتشعر المواطنين بتواصل المسئولين معهم وعكس همومهم لدى هؤلاء المسئولين”.

كما تفقد الوزير الكعبي، خلال جولته التي رافقه فيها الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ وعدد من المسئولين في الوزارة وفي برنامج التنمية الحضرية، مرفأ الدراز والتقى البحارة هناك واستمع إلى احتياجاتهم بخصوص المرفأ وتطويره، موجهاً المسئولين إلى تنفيذ المتطلبات في أسرع وقت من أجل خدمة البحارة في المنطقة.

العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 3:38 ص

      ممثلي المجالس البلدي لا يهشون و لايكشون

      والتقائه مع نخبة من أهالي قرى باربار والدراز وجنوسان وكرانة الذين قدموا له احتياجات المنطقة الخدمية. ولا اشلخ ممثلي المجالس البلدي.انجان توفق بعد.

    • زائر 8 | 2:51 ص

      نتفائل خير ولكن

      دعاية إلى المرشح علي الدرازي لأنه ماطب قبل وشاف مشاكل الناس وبالذات مرفأ باربار الذي ظل سنوات بدون تعديل والأهالي هم من قامو بجمع المبالغ من بعضهم البعض لكي يتم عمل مرفأ بسيط بحجم استطاعتهم

    • زائر 7 | 1:52 ص

      مشكورين

      شكرًا معالي الوزير و النائب علي الدرازي علي جهودكم

    • زائر 4 | 12:59 ص

      يا دكتور هل تدري ان عندك موظفين في الشمالية؟؟

      دكتور تعبنا واحنا نكتب في تعليقات الوسط ربعك في البلدية الشمالية حارمين عدد كبير من الموظفين الشيعة من الدرجات من 7 سنوات، بحجة اعتماد الهيكل شدخل الهيكل بالسالفة، غيرهم يعطونهم كل سنة درجات ليش هالطائفية لمتى يا دكتور هالظلم، والله لو عندك ضمير حي جان ما تنام في الليل وناس مظلومين، تعال زورنا اقعد ويا الموظفين بعيد عن المدير العام ورئيس الموارد البشرية أسمع مشاكلنا

    • زائر 3 | 12:53 ص

      والله ما راح تسفيدون شي منه

      انا اقول انكم ضيعتو وقتكم في الفاضي الوزير مو فاضي الي المناطق المغضوب عليها لأنه الأولوية عنده ساحل عسكر النسائي يعني باختصار ميزانية الشمالية راح أطير بهذه الزيارة اله ضيعتو وقتكم معاه

    • زائر 2 | 12:48 ص

      مشكورين

      شكرًا معالي الوزير و النائب علي الدرازي علي الزياره و علي جهودكم

اقرأ ايضاً