العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ

تأييد إيداع متهم بالتجمهر في مركز الأحداث

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين محسن مبروك، ومحمد عزت وأمانة سر عبدالله محمد، الحكم الصادر ضد حدث (13 عاماً) متهم بالتجمهر وإشعال حريق، بإيداعه مركز الأحداث.

وعلى رغم أن مسئولة رعاية الأحداث حضرت إلى الجلسة وقالت إنه لا مانع من تسليم المتهم إلى ذويه، إلا أن المحكمة لها سلطة تقدير العقوبة رأت أن المتهم سبق وأن سجلت ضده أسبقيات، ما يتعين إيداعه في مركز الأحداث.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه في 2 مارس/ آذار 2014 بمنطقة الدير، ورد بلاغ إلى السلطات الأمنية عن وجود تجمهر غير قانوني مكون من أكثر من 10 أشخاص، إذ أقدمت المجموعة الأولى على إشعال حريق في حقيبة سفر متوسطة الحجم، ولاذت بعدها بالفرار، لاستدراج قوات الأمن، بينما عمدت المجموعة الثانية إلى التعدي على الدوريات الأمنية بالقنابل الحارقة “المولوتوف”، وأثناء التعامل معهم من قبل قوات الأمن، تم القبض على شخصين من ضمنهم الحدث.

وفي تحقيقات النيابة العامة، أنكر الاتهام المسند إليه.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم أشعلوا وآخرين مجهولين حريقاً، واشتركوا في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، كما أنهم حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال “مولوتوف”.

العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً