العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ

القصير: التخلي عن ممارسة العمل السياسي سيوصل طلاب المال والشهرة للمقعد النيابي

خلال افتتاح مقره الانتخابي في السقية

الحضور خلال افتتاح خيمة القصير - تصوير أحمد آل حيدر
الحضور خلال افتتاح خيمة القصير - تصوير أحمد آل حيدر

رأى المترشح المستقل عن الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة ناصر القصير، أن التخلي عن ممارسة العمل السياسي العام سيؤدي إلى أن يتقلد الأمر من هو ليس أهلاً له من طلاب المال والشهرة. وقال خلال افتتاح مقره الانتخابي أمس الأول الأربعاء (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) في السقية: “في ظل هذا العصر المعلوماتي المتسارع وتغيراته المتلاحقة ليس هناك أسوأ من أن يتصدى الانتهازيون للشأن العام فهم لن يكتفوا بحرف المجلس النيابي عن ممارسة دوره الرقابي والتشريعي بسبب عدم قدرة البعض منهم وعدم أهلية البعض الآخر مهما كان هذا الدور محدوداً، بل سيحولون قبة البرلمان البحريني بيت الشعب وحصن الجماهير إلى سلم يصلون به إلى مطامعهم ولو كان ذلك على حساب الوطن”.

وأشار إلى مدى حاجة البحرين في هذا الوقت إلى العقلاء من أبنائها وإلى من يستطيع تغليب صوت الحكمة والأمل ومن يستطيع العمل بإخلاص وتفانٍ وجد في سبيل تحقيق الرخاء والتقدم، منوهاً إلى أنه قرر المشاركة لإحداث تغيير وتحمل المسئولية، فيما دعا الجميع للسمو على كل العثرات والصعاب والعمل يداً بيد من أجل بناء واقع جديد.

وأضاف “أنا متقاعد ولست ملتزماً بعمل أو دراسة ومازلت أمتلك طاقة دفعتني لدخول السباق البرلماني بغية الوصول لقبة البرلمان لما أمتلك من الخبرة في التعامل مع المشكلات وقضايا الناس ولا أدعي أن لدي العصا السحرية التي تحل المشاكل في أربع سنوات إلا أني أعدكم للعمل بلا كلل لتحقيق برنامجي الانتخابي”.

القصير والذي جعل شعار حملته الانتخابية “أمل وعمل”، أعلن عن برنامجه الانتخابي والذي ضم عدداً من المحاور منها تقديم الدعم اللازم لاستمرار تطوير وإصلاح التعليم من خلال إخضاع المناهج التعليمية للتجديد المستمر، والتركيز على المناهج التي تتواكب واحتياجات سوق العمل إلى جانب تحسين أوضاع المدرسين.

وتابع أن من بين نقاط العمل ضمن محور إصلاح التعليم تحسين الأنظمة الإدارية وتوظيف المؤهلين القادرين على التدريس بالشكل الذي يلبي تحسين مخرجات التعليم الفني والتقني والاهتمام بهذا القطاع التعليمي المهم وتعزيز البرامج التدريبية في هذا الجانب، تحسين البيئة التعليمية من خلال إنشاء المدارس الحديثة واستخدام وسائل التعليم المتطورة إلى جانب ضرورة تشكيل لجنة تتكون من الخبراء المهنيين في مختلف القطاعات والجهات المعنية بإصلاح التعليم لوضع البرامج الكفيلة بتحسين مخرجات التعليم الثانوي والجامعي لسد احتياجات سوق العمل والاستفادة من الخبرات البحرينية والحد من ما وصفه بالاستغلال التجاري للتعليم.

وتطرق إلى محور حول توفير فرص العمل للبحرينيين من خلال خلق قطاعات إنتاجية جديدة وتأهيل الكوادر البحرينية إلى جانب توحيد الحملات التسويقية للبحرين وتطوير المركز المالي للبحرين من خلال استقطاب المزيد من المؤسسات المالية والمصرفية فضلاً عن تعزيز قطاع الصناعات الصغيرة. وفيما يتعلق بتوفير السكن للمواطنين كافة، أشار إلى سعيه عند الفوز بالمقعد النيابي لزيادة الموازنة المخصصة للمشاريع الإسكانية، وتوسيع مشروع الآيلة للسقوط وإعادة النظر في النظم المعمول بها لمنح القروض الإسكانية وزيادة مبالغ القروض وبدل السكن.

كما وتضمن برنامجه محوراً خاصاً بالشباب يتعلق بتوفير فرص عمل لهم وخطة للارتقاء بالرياضة في البحرين، وللمرأة نصيب أيضاً من خلال تعزيز التعاون مع المجلس الأعلى للمرأة وإنشاء المزيد من برامج التنمية للمرأة.

وختم حديثه بالدعوة للتكاتف وإلقاء الماضي وخلق أجواء إيجابية لتجاوز هذه المرحلة والخروج منها أقوياء وشركاء ومتضامنين.

ناصر القصير خلال افتتاح مقره الانتخابي
ناصر القصير خلال افتتاح مقره الانتخابي

العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:51 م

      يا حليلك

      يا حليلك وانت بتدافع عن مصالح الناس ولا بتسعى للمال والشهرة

    • زائر 7 زائر 5 | 1:29 ص

      موفق

      موفق يا ابو نادر كل التوفيق

    • زائر 4 | 11:35 م

      رحم الله امرء عرف قدر نفسه

      يعني اذا في ناس تعرف انها غير مؤهله ولا لها تواجد سياسي او اجتماعي ويطلعون لنا قبل كم يوم وصور منشوره في الشوارع وشعارات ولافتات تدل على عقليه المترشح ويصل بنا الحال الى الضحك على شعاراتهم الاتخابيه يعني ليش تترشحون ناس نايمه طول هالسنين وبين ليليه وضحاها اصبحوا مترشحين نيابيين وبلديين
      الاموال التي صرفت في الدعايات والاعلانات كان الافضل ان تصرف على المحتاجين والفقراء
      واللي ما يحس عمره ما بحيس
      الاحساس نعمه وكفا

    • زائر 3 | 11:19 م

      صباح الخير

      ما هي الفائدة من العمل السياسي في الدول العربية غير خراب البيوت !!! خل السياسة للغرب !!!!

    • زائر 2 | 11:09 م

      وأنت إن فزت بالكرسي

      فنصيبك الراتب 3500دينار وسيارة .

    • زائر 1 | 9:52 م

      غريب الرياض

      لان البرلمان اصبح المكان المناسب لطالبي الشهرة و الجهلة.
      حرام على مل عاقل ان يتواجد في مكان شكلي و صوري و غير منتج

اقرأ ايضاً