العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

المعاودة: مُخطئ من يظن الخدمة انتهت.. سأخدمكم بمكانٍ آخر

المعاودة مخاطباً الحضور في حفل تكريمه بمناسبة انسحابه من السباق النيابي
المعاودة مخاطباً الحضور في حفل تكريمه بمناسبة انسحابه من السباق النيابي

عزا النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الشيخ عادل المعاودة أسباب انسحابه من السباق النيابي للانتخابات البرلمانية المقبلة إلى أنه سيخدم الشعب في مكان آخر، مؤكداً لجمهوره: «يُخطئ من يقول إنني تركتكم. أنا لم ولن أترككم، لكن سأخدمكم في مكانٍ آخر».

وأضاف «كلنا متعاونون في هذا البلد وتحت أمر قيادتنا، وكلنا نتشرف أن نخدم بلدنا في أي موقعٍ كان»، مشيراً إلى أن «من يظن أن الخدمة انتهت فهو مخطئ، وأن هناك من الإخوة الأفاضل من المترشحين من يتسابق لخدمتكم، ولن أنصر شخصاً على شخص».

وأوصى المعاودة «الجميع في الدائرة وفي البحرين بأن يكونوا يداًَ واحدةً، فالأعداء يتربصون بالأمة وبالبلد، فانظروا ما حدث للبلدان التي اختلفت على حكامها ماذا جنوا وما حدث لهم. إنهم الآن يتمنون الحكام الذين كانوا يسبونهم ويلعنونهم، يتمنون يوماً من تلك الأيام أن يعود ويعيشوه».


المعاودة: سأخدمكم في مكانٍ آخر... وكونوا يداً واحدة فالأعداء يتربصون بالبلد

البسيتين - عادل الشيخ

عزا النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الشيخ عادل المعاودة أسباب انسحابه من السباق النيابي للانتخابات البرلمانية المقبلة إلى أنه سيخدم الشعب في مكان آخر، مؤكداً لجمهوره: «يُخطئ من يقول إنني تركتكم. أنا لم ولن أتكرككم؛ لكن سأخدمكم في مكانٍ آخر».

وأضاف «كلنا متعاونون في هذا البلد وتحت أمر قيادتنا، وكلنا نتشرف أن نخدم بلدنا في أي موقعٍ كان»، مشيراً إلى أن «من يظن أن الخدمة انتهت فهو مخطئ، وأن هناك من الإخوة الأفاضل من المترشحين من يتسابق لخدمتكم، ولن أنصر شخصاً على شخص، فمن كان منكم وفيكم وعرفتم سيرته ومحبته لكم وخدمته لكم، وأنه عاش معكم وهو قادر على الدفاع عن حقوقكم. ومن سيختاره الله لنا سنكون كلنا له عوناً وله ناصحين؛ لأن ذلك واجبنا».

جاء ذلك في الحفل الذي أقيم مساء أمس (الأربعاء) لتكريم الشيخ عادل المعاودة من قِبل أهالي منطقته بالبسيتين؛ لجهوده التي بذلها في تمثيله للدائرة الأولى لمحافظة المحرق منذ العام 2002.

ووصّى المعاودة «الجميع في الدائرة وفي البحرين بأن يكونوا يداًَ واحدةً، فالأعداء يتربصون بالأمة وبالبلد، فانظروا ما حدث للبلدان التي اختلفت على حكامها ماذا جنوا، وما حدث لهم. إنهم الآن يتمنون الحكام الذين كانوا يسبونهم ويلعنونهم، يتمنون يوماً من تلك الأيام أن يعود ويعيشوه».

وأضاف «عندما كان علماؤنا يوجهون بالسمع والطاعة، كان الثوريون يستهزئون بعلمائنا ويصفونهم بأنهم لا يفقهون الواقع»، متسائلاً: «أي واقع الذي أوصلتموه اليوم؟».

وواصل، مخاطباً الجمهور، الذي حضر خيمته في حفل تكريمه: «لذلك وصيتي لكم أن تكون يدكم يداً واحدة، وترك التطاحن والتنافس من أجل الدنيا، فبلدنا تحتاج إلى التكاتف خلف القيادة، ومن يدعو للتكاتف خلف القيادة ليس متملقاً، ومن يقول هذا الكلام هم أعداء البلد، ولا كيان لنا إلا بوحدتنا، ولا تقوم وحدتنا إلا بالتفافنا خلف قيادتنا، ولا قيادة لنا إلا قيادة واحدة خلف راية جلالة الملك».

وتابع في توجيهه للحاضرين: «لذلك لا تسمعوا للمهرجين ولا المزايدين. إن الأمن أمنكم والرخاء رخاؤكم، والتنمية تنميتكم، ومن يغامر ويقامر بهذا البلد هو الذي يطعن في وضع البلد، فلا تنشروا من الكلام ما يفتُّ العضد بل اضمروه في مكانه؛ لأن أمننا واستقرارنا هو باستقرار الحكم، والتنمية لا تكون إلا باستقرار السياسة الذي يوجد التنمية الاقتصادية».

بعد ذلك تحدث الشيخ عادل المعاودة عن الإنجازات التي حققها بمعية زملائه النواب خلال فترة عضويته النيابية؛ قائلاً: «أحببت أن أعرض وأكشف بعض ما تم إنجازه سواء كان في المجلس أو على مستوى المنطقة، فبعض الناس يظن أن الإنجاز هو الزيادة فقط في الراتب، وهذا أمر مطلوب لكن هناك أموراً كثيرة تعاون فيها النواب لتحقيقها، منها: تعميم بدل إيجار السكن الذي استفاد منه عشرات الآلاف من المواطنين الذين خفف عن كاهلهم ثقل الإيجار، وإن كان ليس كل المطلوب وإنما المعين».

وأوضح «أذكر أنه عمل جماعي لجميع النواب الذين وضعوا يدهم بيد وتحقق، إضافة إلى تخفيف الفوائد الربوية على قروض الإسكان، فقد طالبت بإلغائها لكن الحكومة رفضت، وقد تم تخفيف تلك الفوائد بما نسبته 25 في المئة، وقانون الضمان الاجتماعي، هذا القانون الذي انبثق من أرض البسيتين الطيبة، إذ كانت الفكرة هنا في البسيتين، هذا القانون يضمن مدخولاً لكل من ليس له مدخول والفئات فيه مذكورة، سواءً الولد الذي لا عائل له ولم يتجاوز سن 18 عاما، والأرملة التي لم تتجاوز سنها 60 عاماً، والمطلقة التي لم تتجاوز 60 عاماً، والزوجة المهجورة، وأسرة المسجون، والعاجز جزئياً وكلياً، والمريض والمسن؛ كل هذه الأصناف جاهدنا وتحدثنا مع القيادة، فأصدرت القيادة أمرها الطيب بإنفاذ المشروع، وهذا المشروع في ميزان حسنات من سعى فيه ومن أمر به، وهو جلالة الملك، وأول من يأخذ حسنات هذا المشروع هو الأب الفاضل محمد بن عبدالغفار العلوي صاحب الفكرة»، مبيناً «من هذا المشروع تستفيد اليوم 15 ألفاً و406 أسر، أي ما يزيد على 40 ألفاً و500 أسرة بحرينية».

وأضاف في استعراضه للإنجازات: «وعلاوة غلاء الأسعار، والسماح للمنقبات بقيادة السيارة، ورفع رواتب الدولة، وزيادة رواتب موظفي الحكومة من المدنيين والعسكريين، وحل مشكلة الإسكان ببندر السيف، وزيادة رواتب المتقاعدين».

وبالنسبة إلى الإنجازات على مستوى المنطقة، أفاد المعاودة: «الأمور كثيرة يصعب حصرها، نذكر أهمها لله ثم للتاريخ، فقد بدأت الفكرة في مشاريع كثيرة، وقد تحققت لنا مطالب كثيرة بقي منها جزء يسير، وكل ذلك من جراء الزيارة المباركة لجلالة الملك، فطلبنا إنشاء بيوت للإسكان للأهالي، وها أنتم ترون من بعد الزيارة البيوت ناهزت الألف، ونفذت البيوت وهناك زيادة، وطلبنا مرفأ بحريّاً للصيادين، وأخبرني الوزير أن الموازنة رصدت والموقع حدد والخرائط اكتملت والعمل سيبدأ بموازنة العام 2015، إضافة إلى ساحل الكورنيش، وتطوير البنية التحتية للمنطقة، فهي مجرد أسابيع وتكتمل البنية التحتية بالكامل في البسيتين بالدائرة الأولى».

وواصل في سياق ذكر الإنجازات: «بقي رصف الشوارع في المناطق التي لم ترصف بعد، كما طلبنا ملعباً رياضيّاً شعبيّاً، والشيخ فواز زارنا ووقع على خرائط الملعب، وسيضع حجر الأساس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إضافة إلى إنشاء مجلس لكبار السن، وقد تمت الموافقة عليه، وصالة مناسبات لأهالي المنطقة وكذلك تمت الموافقة عليها، وطلبنا مركزاً اجتماعيّاً، وبدأنا بمركز اجتماعي بالإيجار يعمل منذ سنة، والمبنى الجديد يبنى الآن في منطقتنا ووصل إلى الدور الثاني، وطلبنا إنشاء مدرستين للبنين والبنات إعدادية وابتدائية وتمت الاستجابة للإعدادية ومازلنا نطالب بمدرسة ابتدائية، لكن بحسب معايير وزارة التربية».

وقال: «أخبرت من أسبوع أنه تمت الموافقة على حديقة عامة كبيرة لأهالي منطقة السايهة، ومعها خصصت أرض لخدمات المنطقة، وهذا مطلب ملح لأهالي المنطقة، هذا خلاف أمور كثيرة قد تمت يصعب حصرها».

وبيّن المعاودة «كنت أول من دعا في العام 2002 إلى لجنة تحقيق في أموال هيئة التأمينات، وكانت من أنجح اللجان، وطلبت آخر لجنة تحقيق وهي لجنة التحقيق في طلبات الإسكان المتأخرة، واستطعنا من خلالها أن نرد لـ 500 أسرة بحرينية طلباتها وأحيينا تلك الطلبات بمدتها القديمة».

وعبر المعاودة عن افتخاره بخدمة أهالي دائرته والمواطنين: «مما يجوز لي أن أفتخر به في خدمة المواطنين عبر الحياة البرلمانية، يظن الظان أن العمل قد انتهى. لا».

وتساءل: «هل كنا نعمل للناس ومن أجل الناس ومع الناس فقط العام 2002؟ كنا نعمل منذ عرفنا الدعوة المباركة، للأيتام والمساكين وطلبة العلم وللبلد والقيادة والشعب، ولذلك ليس غريباً أن نستمر في البرلمان وبعد البرلمان، فعملنا لبلدنا وشعبنا وقيادتنا وأمتنا لا ينقطع ولن ينقطع»، لافتاً إلى أن «حتى هذه المشاريع المناطقية أعدكم أنني لن أترك متابعة تنفيذها وتذليل الصعاب أمامها والدفع والإسراع بتنفيذها، وأعدكم كما كنت لن أنقطع».

واستطرد «لم أقف ذلك الموقف؛ لأني نائب في البرلمان، بل خدمة لمن في المنطقة أو غيرها، لأن من واجبنا خدمة أهلنا وشعبنا، وخصوصاً أن النائب لجميع البحرين، ومن له عندي طلبات أقول له سنتابعها ولن نتركها، ومجلسنا سيستمر مفتوحاً للترحيب بكم في كل وقت على العادة؛ لأن هذا الفعل استجابةً لأمر الله في خدمة الناس، ثم لدعم كيان وقيادة هذا البلد».

وأشار إلى أن «العمل في الأمر الشعبي هو تكليف أكثر منه تشريف، لا يعرفه إلا من كابده، وإن كان بعض الناس يرى فيه وجاهةً، وفي الحقيقة لا ينال الأجر الحقيقي فيه إلا من يعمل لله عز وجل وابتغاء وجه الله ومرضاته بخدمة المسلمين، والأمر ليس بالسهل؛ لأنه تعامل مع أمزجة وآراء مختلفة، والجمع بين المضادات صعب، لذلك لابد من نظرة سلبية هنا أو هناك، لكن في الحقيقة الذي يريد أن يعمل لمرضاة الله ولخدمة الناس يجب أن يتجاوز ويصبر، ونحن عملنا أقول بصيغة الجمع؛ لأنني لست وحدي الذي عمل وحقق الإنجازات التي تحققت، بل هو عمل جماعي ساهم فيه النواب والناس بعد توفيق الله، ولولا دعم القيادة لما تحقق الكثير مما تحقق».

العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 76 | 11:39 ص

      فطاحل ماشاء الله عليكم

      هاي نائب الرئيس في البرلمان بعد الرئيس شهاداته اكبر

    • زائر 74 | 7:29 ص

      فكد كيدك

      فكد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا، ولا تميت وحينا، ولا يرحض عنك عارها، وهل رأيك إلا فند وأيامك إلا عدد، وجمعك إلا بدد، يوم ينادي المنادي ألا لعنة الله على الظالمين....

       

    • زائر 71 | 5:12 ص

      يعني افهموا

      فهموها يا ناس الرجل قال حطوا ايدكم مع الحكومة و كررها مرارا يعني كل ما تمليه الحكومة صح و عليكم البصمة يعني يقول لكم صوتوا و انتم مغمضين و الله يخلف عليكم

    • آذار | 4:09 ص

      !!

      سيمنح منصباً عالياً جزاءاً ل.........طوال بقائه في البرلمان

    • زائر 66 | 3:22 ص

      بتخدمنا ان شالله بصورة جديدة كأمير....

      صورتك للحين موجودة محفوظة .....مودرن

    • زائر 65 | 3:18 ص

      ندري انه مخطىء

      من أمس كانت التعليقات واضحة بأن الشعب واعي بأن انساحبك سببه هو انه سوف يتم تعيينك في منصب ،أما بخصوص نصيحتك عن اللي اختلفوا على حكامهم فأنت اخر من ينصح لأن ما نسينا صورتك مع الارهابيين والبنادق في أيديكم احتفالا بالأموال اللي نقلتونها لدعم الارهابين القتلة. دع النصيحة لغيرك وكفاك خداعاً واستغفالاً للعقول البسيطة التي تمشي خلفك. تبمبعون بالتدخل الخارجي إيران وإيران وسوريا وانتوا أياديكم ملطخة بدماء السوريين بسبب تدخلكم بالأموال والدواعش اللي طرشتونهم يتدربون هناك جان يرجعون البحرين جاهزين للعمل.

    • زائر 64 | 2:58 ص

      قالوها قبلك

      الماضي يعيد نفسه بدون ذكر أسماء اما وزارة أو الشورى أو وزير دولة أو مستشار وين يا ترى؟ الله العالم.

    • زائر 63 | 2:55 ص

      انتهت مهمتك وخلص دورك

      اعتقد يا معاودة انك تعلم ان الحكومة تريد وجوه جديدة وما تبيك بعد ماخلوصتون المهمة للحكومة وهمشتون الجمهور

    • زائر 58 | 2:03 ص

      معروفه السالفه

      اقول الوزارة جهزه من النواب بينقلونك وزير شنو تبي بعد هههههههه

    • زائر 57 | 2:00 ص

      بيخدمكم في مكان ثاني ؟!

      وين يمكن موعود بمنصب وزاري مثلاً او د.....شي مثلاً

    • زائر 55 | 1:35 ص

      الكرسي جاهز

      الكرسي جاهز: ام الفيلان اتشوفه محافض الطاءف...

    • زائر 51 | 1:12 ص

      أكبر خسارة لمجلس النوااااب قرار انسحابك

      كما أعدكم بنصر دائمااااا أعدكم بنصر مجدداااا ههههههه

    • زائر 48 | 12:58 ص

      سأخدمكم في موقع أخر

      ونردد موعود موعود موعود

    • زائر 42 | 12:20 ص

      ساخدمكم بمكان آخر !!!!!

      تجهيز الغزاة !! هذه الخدمة التي يتطلع لها الشعب البحريني .. جهز الغزاة يا معاودة جهزهم !!

    • زائر 41 | 12:16 ص

      يا سعادة وزير المستقبل

      لقد لفت انتباهي كلام قلته بكلمتك " فانظروا ما حدث للبلدان التي اختلفت على حكامها ماذا جنوا، وما حدث لهم. إنهم الآن يتمنون الحكام الذين كانوا يسبونهم ويلعنونهم" حسبتك امام مسجد و عارف بامور دينك و حافظ للقران فكيف تتحسر على الحكام اللذين ازاحتهم شعوبهم هل معنى كلامك لا ترضى بزوال الظالم !!

    • زائر 39 | 12:15 ص

      ............

      هههههه الذيب مايهرول عبث ...

    • زائر 38 | 12:15 ص

      00

      وين بتخدمنا يالطيب .. ويا داعش ؟

    • زائر 68 زائر 38 | 3:26 ص

      رفاااااعي

      لا مع حالش وفيلق غدر وعصائب أهل الباطل

    • زائر 37 | 12:12 ص

      اعظم انجازتك ايها النائب المحترم

      سفرك الي سورية ودخولك الارضي السورية دون تصريح لتوصيل المال والسلاح للارهبيين ايها النائب المحترم ونجازتك على المستوى الداخلي وهو الفتنة بين السنة والشيعة ايها النائب المحترم وهو يلمح بتصريح مقابل انسحاب من الترشح مقابل منصب في الحكومة من يظن أن الخدمة انتهت فهو مخطئ ؟؟؟؟

    • زائر 35 | 12:05 ص

      ليش

      انت نائب بلدي لو برلماني تتكلم عن حايق وشوارع وبيوت؟؟ هذي انجازات بلدية يالفطحل وين القوانين والتشريعات ووووو

    • زائر 33 | 12:03 ص

      ابوزينب

      في وين بتخدمنا مثلاً على الحدود السوريه التركيه لو في اليمن او وين بالضبط؟

    • زائر 30 | 11:44 م

      يمكن قطر ؟

      ههههه اخدم نفسك و احنا بنخدم نفسنا - مشكور ماقصرت جعله الله في ميزان حسناتك و تنحشر مع من تحب

    • زائر 28 | 11:38 م

      في مكان آخر! !!!!!

      الله يستر هالمرة تخططوون على شنهوو ....لكن انت تريد وهو يريد والله يفعل مايريد

    • زائر 27 | 11:36 م

      تكذب على من انت

      خلك مع الجهاد في سوريه وتسلل لدولة ذات سيادة وانت نائب برلماني تمثل شعب البحرين كيف تدخل دولة اجنبيه متسلل

    • زائر 72 زائر 27 | 6:52 ص

      بشبش ما بيحكم سوريا

      بشبش بيحكم غرفه التلفزيون والحمام والمطبخ ببيته والباقي طلع من تحت ايده بسبب ظلمه للشعب السوري هو وابوه... لو حصلتو واحد بالاف من التعذيب اللي بيحصل بسوريا بالبحرين كان ما بقى بحراني على قيد الحياه

    • زائر 25 | 11:29 م

      هههههه

      الي يتربصون ب البلد ربعك

    • زائر 24 | 11:25 م

      إلى الشورى

      إلى الشورى معتدل سر

    • زائر 21 | 11:18 م

      تستاهل كل خير

      وحنا معاك وزير شوية بحقك واللة

    • زائر 69 زائر 21 | 4:01 ص

      وزير شوية ؟؟

      اللي أعلى من الوزير التاج !

      ها الظاهر تغكرون بشي أكبر إني أشم رائحة ....... عندنا


      بحريني عز وفخر

    • زائر 20 | 11:15 م

      ياليت تفكنا وتتركون البحرين تعيش بسلام

      عساك يارب السعادة بعيدا عن ظلم الناس

    • زائر 19 | 11:13 م

      الله يوفقك يا شيخ عادل

      بارك الله فيك فعلا رجلا والرجال قليل

    • زائر 18 | 11:10 م

      مكان آخر !؟!؟

      يعني نقدر نلقبك بخادم المحرق والبسيتين

    • زائر 17 | 11:07 م

      عرفنا السر

      بتجمع فلوس الى ربعك في سويا لان هذا عمل تكليف وليس تشريف

    • زائر 15 | 10:57 م

      صح صح !!

      فعلا فعلا بيخدمهم من مكان ثان !!!

    • زائر 12 | 10:24 م

      أين المكان الآخر ؟

      هل سوف نراك في بلاد الشام من جديد ! أم في مكان آخر و ماهي طبيعة الخدمة التي سوف تقدمها و إلى جهة من ؟ كلامك مبهم و أرى من الواجب فتح تحقيق معك ليتسنى لنا التثبت من ما تدعو
      رأي الشخصي
      التوقيع: مواطن بحريني عز وفخر

    • زائر 11 | 10:23 م

      تخدم؟

      اشلون؟

    • زائر 10 | 9:56 م

      عرفنا الطبخه

      يعني يمكن ينتظره كرسي وزير .. روووح بالعافيه بلد العجائب لك ولا مثالك

    • زائر 9 | 9:51 م

      نائب خدمات وليس سن تشريعات

      كل ما بينتة من إنجازات هي خدماتية لابناء دائرتك فقط وجاءت على شكل طرارة منك للحكومة وعلى طريقة شيلني واشيلك متناسيا ان النائب من أولويات واجباتة هو سن التشريعات بالتوافق مع النواب ليكون قانونا يلزم السلطة بتنفيدها ويستفيد منها كل البحرينيين وليس أبناء دائرة النائب

    • زائر 7 | 9:36 م

      قلنا لكم

      الذيب ما يهرول عبث

    • زائر 6 | 9:34 م

      وين يعني بتخدمنا بسوريا مثلا ً

      حدد هذه المرة ستخدمنا بسوريا ام بالعراق ستخدمنا بالمال ام بالسلاح نريد توضيح من جنابكم سعادة ال ....

    • زائر 5 | 9:20 م

      صج والله

      الوزير افضل من النائب اش لك بعوار الراس والكرسي جاهز

    • زائر 78 زائر 5 | 1:39 م

      مو وزير

      بيودونه المجلس المعين الشورى بعد افضل من نائب مجلس الشورى فلوس اكثر وبلا هذره وما في زف من مي الخليفه

    • زائر 3 | 9:05 م

      مكان آخر ها

      ندري في مكان آخر نفهم احنه عدل ندري أن برزونك في مكان آخر لأنك كنت تدافع عن حقوق الناس بضمير حي من جدي برزونك في مكان آخر ( يوما لاينفع مالا ولابنون إلا من أتى ألله بقلب سليم ) اسمع عاد الله عنده بعد مكان آخر

    • زائر 2 | 8:57 م

      هذه إنجازات ممثل بلدي

      اعظم إنجازاتك هي سكوتك عن تقرير الاراضي المسروقة والمنهوبة وعدم استطاعتكم زيادة الرواتب وعلى قولك فارق كم دولار في برميل الوقود المباع اين يذهب اهم إنجازاتك تقليص صلاحية هذا المجلس المحدود الصلاحية لتصويتك على ثلثين عدد الاعضاء لاستجواب وزير اهم إنجازاتك هو تقليص هامش الحرية وزيادة القوانين القمعية وسحب الجنسيات بدل امر القاضي اعطيتها لوزارة الداخلية هي عدم إنجازات كثيرة يكفي بانك كنت احد اسباب استمرار أزمة البحرين حتى الان وأقواس إنجازاتك صفر في الشمال

    • زائر 1 | 8:51 م

      الله معك تجديد الدماء سنة الحياة

      كثرة لحضور في خيمتك لا يعني وجود الداعمين لك عشاءك كان مميزا استريح قليلا فا انت تحتاج للراحة لقد ذكرت إنجازات كثيرة لكن نسيت اهم إنجاز في حياتك وهو تجهيز غازى وسفرك لسوريا ودخولك الاراضي السورية دون تصريح لتوصيل المال والسلاح للإرهابيين اكرر اعظم إنجازاتك

    • زائر 59 زائر 1 | 2:05 ص

      فانظروا ما حدث للبلدان التي اختلفت على حكامها ماذا جنوا (هنا المعاودة يناقض روحه)

      انت يالمعاودة اول من ذهب بالمال والسلاح لتشجيع البلدان التي اختلفت على حكامها فكيف تتحدث عن الناس التي اختلفت مع حكامها؟
      المفروض ان تنتبه لكلامك حتى يصدقك من يسمعك

اقرأ ايضاً