العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

«الشمالية» تستعرض الخطة الأمنية لتأمين الحملات الانتخابية ومراكز الاقتراع

الجنبية - المحافظة الشمالية 

12 نوفمبر 2014

استعرض المجلس التنسيقي بالمحافظة الشمالية، في اجتماعه الثامن من دورته الثانية صباح أمس الأربعاء (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، خطة تأمين الحملات الانتخابية ومراكز الاقتراع.

وأكد المحافظ ضرورة توفير أعلى مستوى من التنظيم والطمأنينة والأمان في فترة نشاط الحملات الانتخابية للمترشحين النيابيين والبلديين، والاستعداد بشكل متكامل ليوم الاستحقاق الانتخابي في 22 نوفمبر الجاري، معبراً عن شديد الأسف لما تعرضت له إعلانات وممتلكات بعض المترشحين من أعمال تخريبية يرفضها المجتمع ويجرمها القانون وتحرمها كل الأديان والمذاهب، ولاسيما أن خيار المشاركة والمقاطعة يدخلان تحت عنوان حرية القرار الشخصي والتعبير عن الرأي، وهو مبدأ حضاري يعكس الإيمان بالآخر والاعتراف بحقه وعدم قبول فرض رأي تيار أو جهة أو طرف على آخر.

وقال محافظ الشمالية علي العصفور: «لا نتمنى أن يتعرض أحد للضرر أياً كان موقفه... الاستحقاق الانتخابي هو مرحلة مهمة في مسار العمل الديمقراطي، لذلك نريد أن نحقق خطوات تعاون بيننا وبين الخطة الأمنية».

وقدم مدير عام مديرية أمن المنطقة الشمالية العميد إبراهيم حسن الشيب، خلال الاجتماع، استعراضاً موجزاً لخطة العمل في تأمين الحملات ومراكز التصويت، وقال إن اجتماعات عقدتها مديريات الشرطة خلال الأيام الماضية مع المترشحين واستمعت لهم، كما شرحت لهم عمل الدوريات الأمنية لمنع أعمال التخريب، مستدركاً أنه تم القبض على مجموعة متورطة في حرق سيارات المترشحين وتم تقديمها للنيابة العامة، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن أعمال حرق السيارات توقفت، ومع تسيير الدوريات ضمن نظام عمل 12 ساعة متواصلة، إلا أن ذلك لن يقضي على هذه الظاهرة تماماً، وإنما نسعى لتكثيف الدوريات ودور شرطة المجتمع في هذا المجال.

وأضاف الشيب في رده على تساؤل المحافظ بشأن خطة العمل يوم التصويت أن «الخطة تشمل تأمين المراكز العامة والفرعية وكذلك تأمين المترشحين والناخبين، فهناك 10 مراكز انتخابية في الشمالية وضعت لها خطة حراسة مؤمنة سترتفع يوم التصويت إلى 100 في المئة».

من جانب آخر، تناول اجتماع المجلس التنسيقي إلقاء الضوء على خطة عمل موسم عاشوراء، حيث أفاد المحافظ بأن الموسم حقق تقدماً واضحاً من خلال التعاون بين المحافظة ممثلة في اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء وبين إدارات المآتم والأمن ومؤسسات المجتمع المدني ما أسهم في استتباب الأمن وانخفاض التجاوزات المخالفة للقانون.

وبحث المجتمعون محاور تتعلق بنتائج أعمال فريق عمل تطوير حركة السير في شوارع المحافظة الشمالية، واستعراض برامج المحافظة خلال العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك، حيث تم الاتفاق على تنفيذ مشاريع مشتركة مع بلدية الشمالية تشمل الألعاب النارية والمهرجانات والأنشطة ذات الطابع الوطني.

العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً