العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

وزير الدولة لشئون الدفاع يؤكد أهمية التنسيق العسكري لدول الخليج

اكد وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، أهمية تقوية التنسيق والتعاون في المجال العسكري بين دول المجلس لبلورة وتوحيد كافة الجهود لدعم أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير الدولة لشئون الدفاع وفد مملكة البحرين في أعمال اجتماع مجلس الدفاع المشترك لوزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في دولة الكويت الشقيقة صباح يوم امس الأربعاء (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014).

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات التي تهدف إلى تفعيل التعاون المشترك ومتابعة الأمور كافة التي من شأنها توثيق عرى التعاون العسكري وتقوية الترابط والتنسيق الأخوي المشترك، ودعم مجالات التنسيق والتعاون الدفاعي بين القوات المسلحة بدول المجلس.

وأعرب وزير الدولة لشئون الدفاع بهذه المناسبة عن سعادته لمشاركة وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الاجتماع لمناقشة عدد من المواضيع العسكرية التي تهدف لتحقيق خطوات متقدمة في طريق تعزيز التعاون العسكري بما يتلاءم مع التحديات التي تواجه دول مجلس التعاون.

وأكد أن الاستمرار في عقد اللقاءات يأتي انطلاقاً من رؤية قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتؤكد دائماً ضرورة العمل العسكري المشترك لدعم مسيرة الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة، كما تسهم في تعزيز العمل العسكري المشترك القائم بين دول المجلس.

هذا وقد عاد إلى البلاد مساء امس (الأربعاء)، الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة والوفد المرافق له قادماً من دولة الكويت.

العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً