العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

بناء جزيرة جديدة بين السعودية والبحرين بجسر الملك فهد

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن تلقيها عطاءات تخص بناء جزيرة جديدة لزيادة الطاقة الاستيعابية الحالية للجسر الرابط بين السعودية ومملكة البحرين.

وأوضحت المؤسسة، نقلاً عن صحيفة «الرياض» السعودية، أن العقد سيشمل إنشاء جزيرة جديدة بالقرب من الساحل السعودي، ستستخدم لبناء مرافق خاصة بالجوازات وزيادة عدد المسارات الخاصة بالمسافرين عبر البلدين، حيث يعبر الجسر حالياً 40 ألف مسافر يومياً ويزيد عدد المسافرين في إجازات نهاية الأسبوع إلى 60 ألف مسافر.

وأضافت أن الأعمال الأساسية للجزيرة ستشمل أعمال التجريف البحري وحماية الصخور، فيما سيتم لاحقاً طرح مناقصة أخرى لبناء جزيرة مماثلة بالقرب من مملكة البحرين للغرض نفسه، إضافة إلى توسيع جسر الملك فهد فإن هناك خططاً أخرى لبناء جسر جديد للسكك الحديد بين البلدين وقد يتضمن كذلك إنشاء طريق خاص بالسيارات.

العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:40 ص

      سمعنا ولا شفنا

      بصراحه قرأنا وسمعنا مرار وتكرار عن تطوير جسر الملك فهد والذي أصبح مستنقع للسيارات وكل من يعبر على يرى بأم عينيه أن موظفين جمارك السعوديه ليس بمخلصين في عملهم وليس متعاونيين والجهل سبب من اسياب الجهاله

    • زائر 2 | 12:36 ص

      وهناك أمر مهم أيضا

      نتمنى من المسؤولين توفير خدمة سحب السيارات المتعطلة على الجسر من الجانبين وتوفير رقم اتصال لهذه الخدمة . فقد تعطّلت سيارتي عند أعلى وأخطر نقطة على الجسر من الجانب السعودي فطلبت المساعدة من دورية الشرطة بأن يقطرني الى نقطة آمنة فصدمني بقوله أن الأمر لا يعنيه فأضطررت الى استجداء السيارات العابرة وانتهت المشكلة بمساعدة أحد الأشخاص شكر الله سعيه .

    • زائر 1 | 11:25 م

      وجسر الملك حمد

      يعني دمج مشروع الجسر الملك حمد مع جسر الملك فهد ..
      طيب جسر المحبة متى بيصير ؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً