العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

عزام الصباح لـ"بنا": مكافحة الإرهاب تتطلب مضاعفة الجهود الدولية والإقليمية

أكد رئيس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع المنامة لمكافحة تمويل الإرهاب الشيخ عزام مبارك الصباح التزام الكويت بقرارات مجلس الأمن بشأن مكافحة مصادر تمويل الإرهاب واتخاذها الإجراءات اللازمة للوقاية والمنع والرقابة لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

وقال الشيخ عزام الذي يرأس الوفد الكويتي المشارك في اجتماع المنامة لمكافحة تمويل الإرهاب في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الأحد (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) ان مشاركة الكويت في هذه المؤتمرات الهامة يأتي كون الكويت شريك دولي فاعل في مكافحة الإرهاب وإيماناً منها بضرورة التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة الاخطار التي تهدد الأمن والسلم في المنطقة، موضحا بان هذا المؤتمر يعد امتدادا لمؤتمر باريس لمكافحة تمويل الإرهاب.

وأضاف أن هذا الاجتماع جاء في ظرف دولي واقليمي دقيق وحساس تتعرض له المنطقة من أخطار تهدد الأمن والاستقرار، وقال ان مكافحة تمويل الإرهاب يتطلب مضاعفة الجهود المشتركة لوضع السبل الكفيلة في الحد والتقليل من مخاطره على المستوى الإقليمي والدولي.

واوضح ان الوضع الحالي يستوجب التعاون بين الجميع ويتطلب عملا إقليميا ودوليا مشتركا لمواجهة الجماعات الإرهابية التي ترتكب ابشع الجرائم في حق المدنيين في العراق وسوريا من مختلف الطوائف والأديان.

وقال إن الكويت تدعم وتحشد جهود المجتمع الدولي لتقديم المساعدة الإنسانية الواجبة في العراق وسوريا جراء تدهور الأوضاع الأمنية مشيرا بذلك إلى الإشادة الدولية لجهود الكويت في العمل الإنساني والتنموي ورفع معاناة الدول المنكوبة.

وأثنى الشيخ عزام بدعوة واستضافة مملكة البحرين للمؤتمر الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب وعلى حسن الإعداد والتنظيم والترتيب حيث ساهما بنجاح وفاعلية المؤتمر ، مضيفا ان الدعوة لاقت ترحيبا دوليا تمثل بالحجم الكبير للوفود المشاركة في المؤتمر التي أتت لتضافر الجهود الرامية إلى قطع جميع أشكال تمويل المنظمات الإرهابية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً