العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

مساعد وزير الخارجية المصري: مصر ستقدم كل ما تستطيع لتسهيل عمل قوات التحالف الدولية ضد التنظيمات الإرهابية

أكد مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القانونية الدولية السفير حسين مبارك ، أن جمهورية مصر العربية ستقدم كل ما تستطيع من أجل تسهيل عمل قوات التحالف الدولية ضد التنظيمات الإرهابية وبالأخص تنظيم "داعش".

وصرح السفير مبارك لوكالة أنباء البحرين على هامش مشاركته باجتماع المنامة حول سبل مكافحة تمويل الإرهاب، بأن الاجتماع مهم جدا للتعامل مع تمويل الإرهاب والبحث في الآليات الكفيلة بتجفيف منابعه، لضمان عدم وصول الأموال للمنظمات الإرهابية والحد من أنشطتها الإجرامية على مستوى المنطقة والعالم.

وأوضح السفير مبارك أن اخطر أنواع تمويل الإرهاب هي تلك الأموال المبطنة بغطاء الجمعيات الأهلية أو المنظمات التي لا تهدف إلى الربح، والتي تذهب للتنظيمات الإرهابية لتقديم الدعم المادي لأنشطتها إلى جانب توفير الشرعية القانونية لها.

وفيما يخص أوجه التعاون الثنائي القائمة بين البحرين ومصر في مجال مكافحة الإرهاب والدول العربية بوجه عام، بين السفير مبارك ان لدى الجامعة العربية جملة من الآليات القانونية والمواثيق العربية كاتفاقية تمويل الإرهاب واتفاقية التعاون القضائي التي من شأنها ان تمكن الدول العربية من مناقشة كافة مسائل الإرهاب ذات العلاقة، وبخاصة ما تعانيه كل من دول العراق وسوريا واليمن وليبيا، وتنسيق الجهود العربية من اجل قطع قنوات التمويل للتنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً