العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

شركة مطار البحرين تغلق مواقف السيارات «C» استعداداً لبرنامج تحديث المطار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

08 نوفمبر 2014

أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، في إطار خططها الرامية لتجديد وتطوير مطار البحرين الدولي، عن إغلاقها لمواقف السيارات «C» في المطار، ويأتي ذلك ضمن استعدادات الشركة لبدء أعمال برنامج تحديث المطار مطلع العام المقبل.

وأفاد بيان للشركة أمس السبت (8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، بأنه سيتم إغلاق مواقف السيارات «C» ابتداء من 15 نوفمبر 2014 من تمام الساعة 11:59 مساء، علماً أنه على جميع سيارات الركاب الخروج من مواقف السيارات «C» في موعد أقصاه 15 ديسمبر/ كانون الأول 2014.

في هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد يوسف البنفلاح: «تتمتع هذه المرحلة بأهمية بالغة بالنسبة للعاملين بمطار البحرين الدولي خاصة ومملكة البحرين بشكلٍ عام، فمن شأن تحديث المطار وتجديده إعطاء صورة عصرية ومشرّفة للمطار الذي يشكّل بوابة المملكة. ويعد إغلاق هذه المنطقة خطوة مهمة لبدء أعمال برنامج تحديث المطار. وستكشف الشركة وتحت إشراف وزارة المواصلات لاحقاً عن مجموعة من الخطوات الجوهرية المتعلقة بهذا المشروع الطموح الذي من شأنه تعزيز مكانة المطار في المنطقة وجعله وجهة إقليمية جذابة».

تعمل شركة مطار البحرين عن كثب مع شركة بي.إيه.سي لإدارة المرافق، وهي ذراع إدارة المرافق لدى شركة مطار البحرين، وجنباً إلى جنب مع المساهمين الرئيسيين في مطار البحرين الدولي لضمان تقليص إعاقة حركة المسافرين إلى الحد الأدنى. وتحرص الشركة في الوقت ذاته على توفير حلول بديلة لمواقف السيارات بما يسهّل السفر عبر المطار. كما ستعمل شركة مطار البحرين على زيادة عدد رحلات الحافلات التي تقل المسافرين ما بين مواقف السيارات ومبنى المطار إضافة إلى تخفيض الفاصل الزمني بين رحلات الحافلات، ما سيحافظ على سرعة تقديم الخدمات في المطار عند البدء باستخدام البدائل المتاحة لمواقف السيارات التي سيتم إغلاقها.

وفي إطار تعليقه على إغلاق مواقف السيارات «C»، قال الرئيس التنفيذي لشركة بي.إيه.سي لإدارة المرافق التي تدير مواقف السيارات في المطار، أودو سويكي: «تقع على كاهلنا مسئولية توفير مواقف كافية بما يخدم المسافرين والزوار، ما يتيح لهم الدخول إلى مطار البحرين الدولي دون عناء. وبوصفنا الشركة المتخصصة في إدارة مرافق المطار المخصصة لمواقف السيارات، فإننا نتعهد بتقديم أفضل الخدمات لزبائننا. ولتلافي حدوث أي متاعب أو مصاعب إزاء ركن السيارات في المطار عقب إغلاق مواقف السيارات «C»، فقد حرصنا على توفير حلول بديلة في المناطق «B» و «D» و «E» المخصصة للفترات الطويلة».

العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً