العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

«جزيرة دلمونيا» تعد لإطلاق المرحلة الثانية من البنية التحتية

مجسَّم لمشروع جزيرة «دلمونيا» في أحد المعارض
مجسَّم لمشروع جزيرة «دلمونيا» في أحد المعارض

ضاحية السيف - علي الفردان 

08 نوفمبر 2014

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة «إثمار» للتطوير العقاري محمد خليل السيد أن الشركة بصدد البدء قريباً في أعمال المرحلة الثانية للبنية التحتية من مشروع «جزيرة» دلمونيا، وهو أحد أهم مشروعات الجزر الذي أقيمت في المملكة في السنوات الماضية.

وتقع جزيرة دلمونيا شمال شرق ساحل جزيرة المحرق وتمتد على أرض شاسعة تبلغ مساحتها 125 هكتاراً.

وقال السيد: «نتوقع البدء في المرحلة الثانية من البنية التحتية في الربع الأول من 2015 وتشمل أعمال الطرق وأعمال شبكة الكهرباء والماء والتصنيف وخطوط الاتصالات للمرحلة الثانية من مشروع دلمونيا».

وأضاف «في الوقت نفسه مشروعنا «سيفيلا» في جزيرة دلمونيا وهو مشروع عبارة عن فلل مطلة على البحر ونتوقع الانتهاء من المشروع في سبتمبر/ أيلول 2015 فالأعمال الحالية تسير بحسب الخطة».

ويعتبر مشروع سيفيلا في جزيرة دلمونيا أول مشروع سكني يجرى تنفيذه من قبل شركة إثمار الذي يضم 32 فيلا على الشاطئ على مساحة 20,000 متر مربع وساحل ممتد بطول 500 متر.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة «إثمار» للتطوير العقاري بأن المطورين الفرعيين في مشروع «دلمونيا» قد بدأوا في بعض المشروعات التي يعملون عليها في الجزيرة مثل أعلى برج سكني في جزيرة دلمونيا.

أما بخصوص عمليات بيع الأراضي للمطورين الفرعيين أو المستخدمين النهائيين «عملية البيع سواء الأراضي الصغيرة أو الكبيرة للمطورين الفرعيين تسير عملية البيع بشكل جيد وكما قلت هناك إقبال متزايد على دلمونيا»

وأوضح السيد أن شركة «إثمار» تقوم بالتفاوض مع عدد من المطورين الفرعيين لشراء عدد من الأراضي». لكنه أوضح أن الشركة تقوم بتطوير بعض الأراضي بنفسها.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة إثمار للتطوير العقاري أن الشركة بصدد بناء مجمع تجاري في جزيرة دلمونيا «تصميم المجمع التجاري في دلمونيا يسير بحسب البرنامج المعد له، كذلك سنعين قريباً شركة استشارية عالمية لعمل تصاميم منطقة قناة دلمونيا المائية»، لكنه أحجم عن ذكر التكلفة المتوقعة للمجمع التجاري «ليس لدينا تكلفة محددة للمشروع بانتظار الانتهاء من التصاميم، والبناء سيتم عن طريق المطورين الفرعيين لكنه أحد شركائنا في مشروع دلمونيا».

وعن حجم الأراضي التي تم بيعها حتى الآن في الجزيرة أوضح السيد «تطوير الجزيرة مقسم إلى أربع مراحل حالياً، الأراضي التي تم بيعها في المرحلتين الأولى والثانية، نستطيع القول إن نحو 25 إلى 30 في المئة من أراضي دلمونيا إما تم بيعها أو هي تحت التفاوض».

وعن طرح أراضٍ جديدة للبيع «سياستنا أن لا نطرح أراضي للبيع في دلمونيا بشكل عشوائي ولكن بشكل منظم ومدروس وبحسب مراحل تطور البنية التحتية، لا نريد بيع أراضٍ لا تصلها البنية التحتية إلا بعد خمس أو عشر سنوات».

وأضاف « سنبيع الأراضي التي تصلها بنية تحتية وخدمات بنهاية 2015».

العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً