العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

"الخيرية الملكية" تفتتح مستشفى مملكة البحرين التخصصي في الصومال

أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملكِ حمدِ بن عيسى آل خليفةَ مواقف جلالته المشرفة تجاه العمل الخيري الانساني، وتوجيهات جلالته السامية بمساعدة المتضررين والمنكوبين ومد يد العون وتقديم المساعدات التنموية للأشقاء في الصومال .

جاء ذلك بمناسبة افتتاح مستشفى مملكة البحرين التخصصي في مقديشو حيث افتتح الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد مستشفى مملكة البحرين التخصصي .

كما اشاد سموه بالدعم الكبير والاهتمام الذي حظيت به المؤسسة الخيرية الملكية من قبل الحكومة البحرينية الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء .

وأوضح سموه بأنه بدعم من القيادة الرشيدة فإن المؤسسة الخيرية الملكية عملت على تنفيذ المشاريع التنموية التي تسهم في إعادة إعمار وبناء جمهورية الصومال الشقيقة، ووجهت الدعم والتبرعات التي حصلت عليها من قبل القيادة الرشيدة والمواطنين الكرام فيما يخدم مختلف فئات الشعب الصومالي الشقيق، مؤكداً سموه بأن تقديم المشاريع التنموية وبناء الانسان هي الإستراتيجية التي تعمل من خلالها المؤسسة الخيرية الملكية في جميع المساعدات التي تقدمها في حملاتها الإنسانية والإغاثية لمختلف الدول الشقيقة والصديقة .

ومن جانبه بين سعادة الدكتور مصطفى السيد أنه بتوجيه كريم من جلالة الملك المفدى وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، تم افتتاح مستشفى مملكة البحرين التخصصي والذي يخدم حوالي 3 ملايين نسمة ويقدم مختلف الخدمات العلاجية للشعب الصومالي الشقيق .

وبين سعادته بأنه نظراً للحاجة الماسة إلى وجود مرفق صحي يقدم خدماته الطبية للشعب الصومالي الشقيق تم بناء مستشفى مملكة البحرين التخصصي على مساحة قدرها 17,500 متر مربع ويحتوي المستشفى على العديد من التخصصات الطبية مثل مركزا متخصصا في العيون والانف والاذن والحنجرة وغيرها من التخصصات الطبية الهامة كما يحتوي على العديد من المرافق بما يجعله مستشفى متكامل مثل قسم الاستقبال، وصالة للانتظار، وغرف العمليات، وغرف الكشف، وغرف الولادة، وقسم الطوارئ، وغرف المرضى العائدون، با?ضافة الى غرف الممرضات، وغرف الممرضين، وصالة الغداء، وصيدلية، كما يحتوي على 10 اجنحة للنساء،و 10 اجنحة للرجال، علاوة علة غرف الأطباء، وقسم الادارة .

واوضح الدكتور مصطفى السيد بأنه إضافة إلى المستشفى فقد تم إجراء أكثر من 4000 عملية لإعادة وتصحيح النظر في مركز مملكة البحرين لطب وجراحة العيون في عام 2012م .

وبهذه المناسبة تقدم سعادته بخالص الشكر والتقدير لحكومة الصومال الشقيقة على دعمهم الكبير ومنح شرف المساهمة في خدمة الشعب الصومالي الشقيق، مشيداً بالتعاون المتميز والمثمر بين المؤسسة الخيرية الملكية والإغاثة الإسلامية عبر العالم لتنفيذ هذا المشروع الكبير .

من جهته عبر السيد علي حرير وزير الصحة الصومالي عن خالص الشكر والتقدير إلى مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً على مبادراتهم الكريمة في دعم الشعب الصومالي وتنفيذ المشاريع التنموية المستدامة، مؤكداً بأن مشاريع مملكة البحرين هي من أوائل المشاريع التي تنفذ في الصومال منذ أكثر من عشرين عاماً لتكون مملكة البحرين صاحبة الريادة وهي أول دولة تنفذ مشاريعها التنموية في الصومال، خلافا للعديد من الدول التي وعدت بالملايين ولكنها لم تنفذ شيئا من ذلك، بينما البحرين أكملت تنفيذ مشاريعها .

كما أشاد الأمين العام للإغاثة الإسلامية الدكتور محمد الألفي بالجهود التي تقدمها مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً في تقديم العون ومد يد المساعدة للشعوب المتضررة والمنكوبة مؤكداً أن التعاون الكبير بين المؤسسة الخيرية الملكية والإغاثة الإسلامية بهدف تنفيذ هذه المشاريع في الصومال شرف عظيم تعتز به الإغاثة الاسلامية عبر العالم لتنفيذ مثل المشاريع المهمة والكبيرة في جمهورية الصومال، فمملكة البحرين تعمل وفق استراتيجية مميزة بعدم الاكتفاء بتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة فقط وإنما تعمل على تنفيذ المشاريع التنموية الكبيرة التي تساهم في إعمار الارض وبناء الانسان و تحتاج إليها الشعوب بشكل مستمر ومتواصل، ليستفيد من ها أكبر عدد من مختلف فئات الشعب الصومالي الشقيق .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:14 م

      من زمان

      من زمان كله طالعين فيها تبرعات للخارج
      كانه البلد مافيها محتاج
      ناس تضحك

    • زائر 3 | 3:15 م

      عذاري تسقي البعيد و تخلي القريب

      خلوها على الله

    • زائر 2 | 3:06 م

      و المرضى مفلتين على ارضية قسم الطواريء في السلمانية

      خيرك لغيرك يا بحرين

    • زائر 1 | 1:48 م

      الرصاصي لوني المفضل

      يا ليت يوظفون في هذا المستشفى أطباء وممرضون بحرينيون ليكون بحريني 100% وحتى لو أي بحريني زار الصومال أكيد راح يشتاق للبحرين وأهلها وبيزورهم

    • زائر 4 زائر 1 | 3:38 م

      stsfoonst

      عيون حرة :
      نحن لا نعرف الحقيقة تماماً فدول الخليج تبني للبحرينين مستشفيات بحاجة لها المواطن البحريني ثم تغلق مستشفيات وينتقل موظفوها للجديدة المبنية حديثاً
      وكذلك البحرين تتبرع لغير البلد

اقرأ ايضاً