العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

المتقاعدون يطالبون بدمج العلاوة الاجتماعية ضمن راتبهم

لقد أحزننا كمتقاعدين قدمنا كل ما في وسعنا في خدمة هذه المملكة الغالية، ما نشرته «الوسط» في يوم الأربعاء11 يونيو/ حزيران 2014م في العدد المرقم ( 4295) خبراً تحت العنوان: «رفض نيابي لإدراج العلاوة الاجتماعية في معاشات المتقاعدين» وبما أن حرية الكلمة والتعبير عن الرأي متاحة ومصانة للجميع، فإني أنتهز هذه الفرصة الثمينة لأرفع شكري إلى رئيس وأعضاء مجلسنا النيابي العتيد على هذا الرفض الضار لفئة المتقاعدين، ولكن تبين للجميع أن كل ما قاله أعضاء البرلمان أنهم يسعون للحصول على امتيازات خاصة للمتقاعدين كزيادة الرواتب وغيرها، إنما هو تصيد في الماء العكر لكسب أصوات المتقاعدين فقط، ولكن (المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين) . ولكن بهذه المناسبة نتوجه بطلبنا هذا إلى كبار المسئولين في الدولة، لأن ينظروا للمتقاعدين نظرة رحيمة تفضي بدمج العلاوة الاجتماعية ضمن المعاش التقاعدي ألأساسي خوفاً من سحبها في أي وقت وبدون سابق إنذار مما يخلق لدينا عبئاً مالياً إضافياً فوق الأعباء الكبرى الواقعة علينا.

عبدالحسين جعفر إبراهيم


أهمية افتتاح فروع أخرى للجهاز المركزي للمعلومات

لماذا لا يتم افتتاح فروع أخرى للجهاز المركزي للمعلومات في المراكز التجارية الموزعة في أرجاء البحرين أسوة ببعض الوزارات التي قامت بمثل هذه البادرة الطيبة، لتخفيف الضغط على المركز الرئيسي بمدينة عيسى؟

كي يتابع المراجعون معاملاتهم في الفرع الأقرب، إضافة إلى توفير فرص وظيفية للمواطنين تحقق لهم سبل العيش الكريم، عوضاً عن بقاء المراجعين لمدة تتجاوز 90 دقيقة لإجراء معاملة بسيطة لا تحتاج إلى دقائق، وما يدعو الاستغراب وجود مناضد كثيرة بلا موظفين، أهم في إجازة أم مجرد زادية في عدد الديكور والأثاث؟ وفوق هذا كله، مقابل أبسط عملية تطلبها كتغيير الحالة، يتم احتساب مبلغ دينار واحد كحد أدنى!

زهرة السيد


شارع أم النعسان يحتاج إلى رقابة دورية من المرور لتخفيف الحوادث

ماذا أصاب الشارع البحريني اليوم، وما هي أسباب تلك الحوادث التي تقع كل يوم منها البليغ والمتوسط والخفيف وما هي أسباب تلك المخالفات التي أصبحت في ازدياد مستمر، سبق ان كتبنا الكثير عن هذا الموضوع وبينت لإدارة المرور أن هناك أسبابا وراء تلك الحوادث ولكن للأسف الشديد لم تلق كتاباتي أي اهتمام، فأنا مواطن حريص على وطني وأتابع ما يحدث على الشارع من تجاوزات مستمرة وخصوصا بعد منتصف الليل، فهناك فئة من الشباب لا تبالي بالنتيجة ولا العقاب فهم على علم بأن العقاب بسيط، وليس له تأثير ولا تهمهم عواقب السرعة والطيش، حوادث مميتة سببها السرعة الطائشة في الشوارع العامة والداخلية واستعمال الهاتف النقال أثناء السواقة.

اين أنتم يا رجال المرور، أين دورياتكم التي تعمل على حفظ سلامة المواطن وراحته والحفاظ على أرواح البشر، إن ما يحدث على شارع أم النعسان بالرفاع الشرقي أمر عجيب، حوادث مستمرة بشكل اسبوعي، خطيرة ومميتة في بعض الأحيان، شباب مستهتر لا يهمه راحة القاطنين على طول هذا الشارع.

ندائي إلى وزارة الداخلية أن تكثف المراقبة وخصوصا في الليل في تلك المنطقة وأقترح أن تبحث في مسببات تلك الحوادث التي تقع كما ذكرت بشكل مستمر على شارع أم النعسان الممتد من القيادة إلى معرض الشوملي.

صالح بن علي


شكر إلى مدرسة أم سلمة

أود أن أتقدم عبر هذه الأسطر بجزيل الشكر والتقدير إلى مدرسة أم سلمة فهي فعلاً مدرسة نموذجية بمعنى الكلمة، فأنا كولية أمر أشعر بالفخر والامتنان لوجود ابنتي في هذه المدرسة، يبدأ يومنا بابتسامة مشرقة من أصحاب الوجوه الجميلة (مشرفات المدرسة جميعهن بدون استثناء) ويلقون بالتحية فتشعر أنك في بيتك، وأن ابنتك غادرت حضن أمها لترتمي في أحضان أمهات محبات، وأخص بالشكر مديرة المدرسة خلود خليفة فهي بالفعل أم رؤوم وقلب أبيض ينبض بالعطاء وشيماء ملاك الرحمة والعسل المصفى التي أعطت بإخلاص وحب شديدين والشكر موصول لمعلمات أول إعدادي/1 جميعاً.

ألف شكر جميعاً ألف شكر أخواتي في مدرسة أم سلمة فلا توجد كلمات توفيكم قدركم.

أم ملاك محمد

العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:21 م

      شكر إلى مدرسة

      لهذه الدرجة يتم تجاهل المعلمات واين التقدير لهن طوال الوقت مع المعلمات فلماذا يتم تجاهلهن فعلا هذا ما تستحقه المعلمات الفاضلات

اقرأ ايضاً