العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ

الهلال يطالب بفتح تحقيق على حكم نهائي أبطال آسيا

طالب مجلس إدارة الهلال السعودي رئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفتح تحقيق رسمي عبر كافة القنوات الرسمية والقانونية مع كافة الجهات ذات العلاقة في الاتحاد، والمسئولين عن تعيين طواقم حكام مباراتي نهائي دوري أبطال آسيا التي جمعت الهلال ونظيره ويسترن سيدني الأسترالي، وشهدت إخفاق طاقمي المباراتين.

وشهدت المباراتان أخطاء فادحة تضرر منها فريق الهلال وأهدرت حقوقه خلالهما في الحصول على 6 ركلات جزاء صريحة منها 2 في لقاء الذهاب، و4 في لقاء الإياب بشهادة معظم المحللين التحكيميين والمختصين في أغلب دول العالم بما في ذلك التلفزيون الأسترالي الذي أشار باستغراب شديد لموقف الحكم الياباني نيشيمورا وتجاهله لضربات الجزاء المشار إليها، وذلك بحسب النادي السعودي.

وشددت إدارة الهلال عبر بيان صحافي على رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة بحتمية تحمله لمسؤولياته وإيقاف الأخطاء الفادحة التي شهدتها المباراتان وشوهت سمعة الاتحاد الآسيوي.

وتابع بيان الهلال: «ما يثير الاستغراب اختيار حكم تم إبعاده من التحكيم في نهائيات كأس العالم الماضية نتيجة الأخطاء التي ارتكبها أثناء البطولة فضلا عن انتهاء مسيرته التحكيمية بنهاية هذه المباراة ما يجعل إسناد المباراة النهائية له خطأ فادحا يجب محاسبة المتسبب فيه».

بدوره أكد عضو لجنة التحكيم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبد الرحمن عبد الخالق أن رئيس الاتحاد كان غاضبا من الحكم الياباني الذي أدار المباراة النهائية بين الهلال وسيدني.

وفي حديث له أجراه عبر إذاعة يو اف ام، ونشرته صحيفة الرياضية في عددها الصادر أمس (الثلثاء)، قال: «الشيخ سلمان الخليفة كان مستاء من حكم مباراة الإياب الياباني نيشيمورا»، وأضاف» لو لدينا ذرة شك في نيّة الحكم الياباني نيشيمورا لما تم تعيينه حكما لمباراة النهائي وكذلك لتم شطبه نهائيا».

وعن اعتزال الحكم المهنة قال: «إلى هذه اللحظة لم يردنا أي خبر أن الحكم الياباني اعتزل سواء من تلقاء نفسه أو من الاتحاد الياباني».

العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:16 ص

      اقول

      اقول أول انتة روح طالع الضربات الجزاء الي واضحة وقالو لك حكام محللينة وهي ضربات جزاء الضاهرانتة الي قاعدتاكل كبسة ماشفته

    • زائر 4 | 12:35 ص

      عندكم خبره يالهلال

      عندكم بطولات اشقد جات بغير حق
      افتحوا ملفات لبطولاتكم وبعدين تكلموا عن غيركم

    • زائر 2 | 11:54 م

      ماينفع الكلام الان

      عدل وضع فريقك والكورة الأسترالية محترفين صح عكس اللاعب السعودي ليل نهار يأكل الكبسه والشيشه والسهر

    • زائر 3 زائر 2 | 12:25 ص

      ماله شغل

      انت جفت المباراة !!؟؟؟ الهلال لعب بأحترافيه ماقط جفنها بهل المستوى

اقرأ ايضاً