العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ

عادل آل صفر بصدد الإعلان عن صندوق خيري لأهالي «خامسة العاصمة»

عادل آل صفر
عادل آل صفر

أعلن رجل الأعمال عادل آل صفر المترشح النيابي عن الدائرة الخامسة لمحافظة العاصمة أنه بصدد الإعلان عن صندوق خيري لأهالي الدائرة يساهم بفاعلية في تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والتأهيلية للأسر والشباب البحريني.

وشدد آل صفر، في بيان له أمس السبت (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، على أهمية التعليم والصحة للمساعدة في تأسيس مجتمع قادر على التطور والعمل والنهوض بالمملكة إلى آفاق أكثر رحابة وتقدماً، مؤكداً أن مجتمعاً جاهلاً أو مريضاً لا يستطيع أن يحقق أي نهضة لوطنه، ومن هذا المنطلق سيتم التركيز على خدمات هذين المحورين من خلال التشريع ورقابة أداء الوزراء وهو الدور الأساسي لنائب البرلمان، ومن بعد ذلك تقديم المساعدات الخاصة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

وأشار آل صفر، الذي سبق له رئاسة غرفة التجارة الأميركية في البحرين وعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، إلى أن هناك توجهاً لعقد مذكرة تعاون مع جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعم رواد الأعمال من أبناء الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة الذين يتوسم فيهم حس الابتكار والبراعة والنبوغ، وسيتم دعم هؤلاء الرواد لوجستياً من خلال دراسات الجدوى وتوفير أماكن لتنفيذ أفكارهم على الأرض، وسيتم دعمهم مادياً أيضاً إذا لزم الأمر لإنجاح مشروعاتهم.

وقال إن التركيز على مخرجات مؤسسات التعليم والتدريب هو المحور الأساسي في عملية توليد مستمر للوظائف ومعالجة مشكلة البطالة في البحرين، والمساعدة على النهوض بالوطن من خلال أبنائه المؤهلين للقيام بهذا الواجب.

وأشار إلى أهمية التركيز بشكل دائم على مواءمة خريجي منظومة التعليم مع احتياجات سوق العمل، وشدد على ضرورة إيلاء التعليم والتدريب الفني والمهني الاهتمام اللازم؛ ليكون جاذباً للشباب البحريني ومؤهِّلاً لهم للانخراط في سوق العمل في ظل التغييرات الاقتصادية العالمية المتسارعة وانعكاساتها على السوق البحرينية بشكل مستمر.

وأضاف أن التعليم الفني له مكانة كبيرة على مستوى العالم حالياً، نظراً لاحتياج سوق العمل لمخرجات هذا التعليم وخاصة مع انتشار التقنيات الحديثة وعلوم التكنولوجيا المتقدمة، مبيناً أن بعض التخصصات الفنية حالياً تضاهي رواتبها رواتب المديرين والأطباء والمهندسين والإعلاميين، لذا يجب أن تتغير نظرة المجتمع لهذا التعليم، ويقبل الشباب عليه. وأوضح رجل الأعمال بطء تطور نظام التعليم الفني والتدريب المهني مقارنة بسرعة تطور سوق العمل ومتطلباته، ما يفرض الإسراع في وتيرة تطور هذا النظام وإعداد الكوادر المؤهلة في مراحل مبكرة.

وأكد أن عملية الإعداد والتأهيل يجب أن تشمل المراحل الأولى من النظام التعليمي لتمتد للمراحل المتقدمة ما يجعل البحريني خياراً أفضل للتوظيف ويحقق التنمية المستدامة واستقرار سوق العمل.

وقال إن تجاوز التحديات التي تواجه التعليم الفني والمهني يتطلب وضع استراتيجيات التطوير في ظل المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي طرأت على سوق العمل، واستحضار أهم التجارب العالمية وأحدث برامج التعليم والتدريب ومنهجياته.

وأكد المرشح آل صفر، الذي يحمل تاريخاً طويلاً مع منظومة التعليم والتكنولوجيا في البحرين، أهمية الجهود التي تبذلها وزارة العمل والمجلس الأعلى للتدريب المهني ووزارة التربية والتعليم ولجنة تطوير التعليم والتدريب وهيئة ضمان الجودة والجهات الأخرى ذات الصلة، لكنه أشار إلى أن أهمية تنسيق تلك الجهود وتسريع وتيرتها؛ كي تسفر عن تحقيق تطلعات الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030 التي يرعاها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والتي هدفت إلى تطوير وتنمية الموارد البشرية لجعل المواطن البحريني خياراً مفضلاً لدى أصحاب العمل سواء كان باحثاً عن عمل أو موظفاً.

العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 2:52 ص

      !!

      الهدف معروف دعاية انتخابية، والاسر الفقيرة تعتمد على المساعدات والعلاوات الحكومية في مصروفها وليست محتاجة للصناديق التي تمنح الفتات

    • زائر 8 | 1:54 ص

      صباح الخير

      خبري المملكة ألغت كلمة صندوق الان جمعية

    • زائر 7 | 1:15 ص

      احنا نبي رشاد اللي طيح الشمري

      وهو اللي بيرفع الرواتب اللي انتو التحار ما تبون ترفعونا

    • زائر 6 | 1:14 ص

      ولو خسرت يا ال صفر؟

      لو خسرت هل بتكنسل الصندوق الخيري؟ ههه شووو بس

    • زائر 4 | 12:30 ص

      ههههههه للشوووو فقط

      بما انك تاجر عود من زماااااان ليش اوك مفتكر تسوي صندوق خيري؟؟ ما طلعت الفكرة إلا يوم ترشحت صح؟؟

    • زائر 5 زائر 4 | 1:06 ص

      صح

      بالضبط

    • زائر 2 | 11:37 م

      احنا مو حتاجين صندوق خيري محتاجين توزيع عادل للثروة

      البحرين غنية ولسنا بحاجة لصدقات نريد فقط حقوقنا يا معالي النائب وحقنا الشرعي من المسائلة من اين لك هذا

    • زائر 1 | 10:17 م

      تقديم الرعاية الصحية في المستشفيات الخاصة

      هل سيكون الإعلان الرسمي عن الصندوق الخيري لأهالي «خامسة العاصمة» قبل الانتخابات أم بعدها؟
      ياترىى كم ستكون ميزانية الصندوق؟

اقرأ ايضاً