العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ

الحواج تطلب من «النيابة» إعادة التحقيق بقضية وفاة ناتجة عن حادث مرور

تقدمت المحامية فاطمة الحواج بتظلم إلى النائب العام، مطالبةً بإعادة التحقيق في قضية وفاة شخص ناتجة عن وقوع حادث مرور، مطالبةً باستخراج جثة المجني عليه والأمر بتشريحها لمعرفة سبب الوفاة وتاريخ وساعة حصوله إن أمكن.

كما طالبت الحواج في التظلم المقدم إلى النيابة العامة تكليف مسرح الجريمة والجهات الفنية ذات الاختصاص بمعاينة سيارة المتهم والمجني عليه لمعرفة ما إذا كان من الممكن وقوع الحادث المروري بالكيفية التي عليها تقرير الحادث المروري من عدمه، وفتح تحقيق جنائي في الواقعة وتكليف رجال المباحث بالتحري عن الواقعة للوصول للجاني الحقيقي وتقديمه للعدالة، ومن ثم تحريك الدعوى الجنائية ضد المشكو في حقهم، وكل من يثبت تورطه في الواقعة.

وقالت الحواج إن «تفاصيل القضية تعود إلى أنه وبتاريخ (18 سبتمبر/ أيلول 2014) تعرض ابن الشاكي لحادث مروري نتج عنه وفاته، وقد تم قيد الواقعة على أنها قتل خطأ، وعلى هذا الأساس تم تسليم جثة المتوفى لذويه».

وبحسب الحواج فإن «الواقعة تثير شبهة القتل العمد، ذلك أنه وبتاريخ الواقعة الموافق (18 سبتمبر 2014) خرج المجني عليه رفقة شقيقه لتوصيله لجامعة البحرين، وكما هو معتاد فإن المجني عليه وبعد توصيل شقيقه يعود للمنزل مباشرة دون تأخير لاستعمال السيارة من قبل الأسرة».

وأضافت «بعد تأخر المجني عليه عن العودة للمنزل تم الاتصال به عدة مرات ولكنه لم يرد على الهاتف، وبتاريخ الواقعة ذاته ورد اتصال هاتفي لزوج شقيقة المجني عليه، وأخبره أنه فاعل خير وأن المجني عليه موجود بمشرحة السلمانية، ثم أغلق الهاتف».

وبيّنت الحواج في تظلمها أنه «تبيّن لذوي المجني عليه بأنه في هذا التاريخ لم يقع أي حادث مروري في منطقة سكن المجني عليه وأسرته، وأن الحادث وقع في منطقة الصخير، وأنه وبحسب توقيت خروج المجني عليه من المنزل فلا يمكن أن يقع الحادث بالتوقيت الذي جاء بشهادة الوفاة، لأن المجني عليه خرج من المنزل في طريقه لمنطقة الصخير، ومن الاستحالة وقوع الحادث وهو في طريق ذهابه للصخير، وإلا كان شقيقه المتواجد معه قد تعرض للحادث نفسه، ولا يمكن للمجني عليه الذهاب للصخير والعودة في ربع ساعة».

العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 7:48 م

      نحترم قراركم ابو احمد

      أيا كان قرار العائلة فهي من حقها ان تعرف حقيقة هذا الغموض
      اي مجنون يصدق ان السيارة الرصاصية لكرسيدا هي من صدمها ناجي مستحيل فضربتها تشبه رافعة المراكب التي عادتا ما يتم تعليقها على الاجياب.

    • زائر 7 | 7:03 م

      المصور ناجي أسماعيل

      الكل يعلم بالحراك الاعلامي لعائلة المصور اسماعيل، كما كان احمد، هو نفسه ناجي...
      و لم يقصر ناجي في الرصد للجمعيات الحقوقية، وساهم في الدعم الالكتروني، و بادر في نشر ظلامة شعب البحرين...
      ومن حقه علينا، ومن حقنا ان نعرف حقيقة ما حصل له...
      و لمازا تم الاخذ بشاهد واحد وغلق الملف...

    • زائر 3 | 1:17 ص

      بسكم لعب

      المحامية رجاء لا تتلاعبين على مشاعر أهل المتوفي ولا تطلعين فيهه انج المحقق كونان .. لا المرور ولا المشرحة بيخجلون انهم يقولون ان هناك جريمة قتل عمد لو حصلت حتى لو كانت من سيارة شرطة ..
      الطامة الكبرى ان هالنوع من الإستجداء بمشاعر الناس يوصل الحال فيها بعد صدور الحكم لعدم ادانة نفسها بالخطأ .. بل ترمي بالخطأ على الجهات الحكومية .. شوف الفساد شلون وشوف اللعبة شلون .. هذي لو ولد فلان أو فلتان يابو تصوير الكيمرات وشغلو الدوريات وبحثو في الكراجات .. ما قول الا اللع يصبر هله على فقده ويتولاه برحمته

    • زائر 4 زائر 3 | 5:57 ص

      شفيك انت ما تفهم؟

      المحامية تطالب بفتح تحقيق لان ممكن يكون في حالة قتل واعتقد هالشي الكل يبي متنبي يكون في مجرمين محد يدري عنهم وهالتحقيق لازم يصير وانت لا تسوي روحك محقق كونان لان واضح مو فاهم شي في الموضوع

    • زائر 5 زائر 3 | 5:58 ص

      من اليً يلعب

      محد قاعد يلعب ولازم القانون ياخذ مجراه وتنعرف الحقيقه واللعب ما ادري من وين يبتهجون بس الظاهر ما قريت الموضوع عدل أتت

    • زائر 6 زائر 3 | 6:47 ص

      بسك انت

      انت يا كاتب التعليق بسك لعب

    • زائر 1 | 11:57 م

      الله يكون بعونكم وينصركم ع الظلمة

      ويلكم من قاضي السماء... وااايد امور خلف الكواليس الله يرحمه ويحفظ الجميع يارب

اقرأ ايضاً