العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ

«البلديات» مواقف للسيارات ومراكز للنظافة إنجاحاً لموسم عاشوراء

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

01 نوفمبر 2014

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي: إن الوزارة بدأت أمس السبت (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، في فتح مواقفها الخلفية أمام الجمهور من مرتادي العاصمة لموسم عاشوراء، من أجل توفير مواقف للسيارات، على أن يستمر ذلك للأيام المقبلة.

وبيَّن، أن ذلك يأتي في سياق تسخير كل الإمكانيات لموسم عاشوراء فيما يتعلق باختصاصاتها من الخدمات البلدية، من بين ذلك ما تقوم به بلدية المنامة من خلال القيام بأعمال التنظيف على مدار الساعة عبر أكثر من 240 عاملاً ومفتشاً وأكثر من 200 حاوية علاوة على عدد كبير من الآليات.

كما تحدث عن توجيه المدراء العامين للبلديات بتوفير كل الخدمات البلدية خلال هذه الفترة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وتطرق إلى إنشاء مركز دائم لخدمات النظافة خلال هذه الفترة، مستهدفاً توفير الخدمات البلدية طوال فترة عاشوراء، بما في ذلك توزيع حاويات التدوير في عدد كبير من المواقع وذلك بغرض فرز المخلفات والتقليل من كمية المخلفات العضوية والاستفادة قدر الإمكان من المواد القابلة للتدوير، بالإضافة إلى توزيع أكياس القمامة على المآتم والمضائف من قبل مركز النظافة طوال فترة الموسم.

بجانب ذلك، نوّه الوزير بتنسيق الوزارة مع المؤسسات، عبر توفير خدمات النظافة خلال الفعاليات وبعدها بصورة مستمرة في المناطق، مشيداً بحملة «نسمو»، والتي شهدت مشاركة مؤسسات المجتمع المدني، واستغلالاً للطاقات المجتمعية والشبابية في الارتقاء بالعمل البلدي.

وأوضح أن الوزارة قامت بوضع منصات الحملة وتوزيع كتيبات وإقامة فعاليات توعوية كالرسومات والمحاضرات واللافتات التوعوية بأهمية النظافة وتعزيز السلوكيات البيئية.

العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً