العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ

بلدية المنامة تدشن «عاشوراء نسمو» في العاصمة

دشنت بلدية المنامة، يوم الخميس الماضي (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، حملة «عاشوراء نسمو»، وذلك في مركز الفعاليات وسط العاصمة المنامة.

الحملة التي جاءت تحت شعار «كونو لنا زيناً»، وتنفذ بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، شهد حفل تدشينها حضور نائب رئيس مجلس بلدي العاصمة محمد عبدالله منصور وممثلي المؤسسات الأهلية وبمشاركة الفنان التشكيلي عباس الموسوي، وذلك بالتزامن مع إطلاق المبادرات والفعاليات التوعوية والفنية في مختلف مناطق العاصمة.

بدوره، استعرض رئيس العلاقات العامة والإعلام في بلدية المنامة جميل آل مبارك، أهداف الحملة، والمتمثلة في العمل على جعل مناطق ومدن وقرى وشوارع وسواحل وحدائق المنامة نظيفة وبالمنظر الذي يرتضيه الجميع، عبر تفعيل الشراكة المجتمعية مع جميع فئات المجتمع للتكاتف من أجل بناء مجتمع أكثر سمواً ورقياً في التعامل مع البيئة.

وبيّن أن الحملة تهدف إلى غرس مفاهيم وقيم تساهم في تعزيز ثقافة المجتمع نحو البيئة وجمال المنظر العام والعمل على الحد من السلوكيات المخالفة للذوق واللياقة والمتعلقة بالنظافة.

وأوضح آل مبارك أن البلدية عقدت اجتماعاً تنسيقياً موسعاً مع شركاء الحملة حضره 20 شخصاً من ممثلي مؤسسات المجتمع والمراكز الشبابية واللجان التطوعية ورؤساء وأعضاء المآتم والحسينيات، وتم استعراض العديد من المقترحات لمبادرات تعنى بالبيئة وتنفذ بالشراكة مع مؤسسات المجتمع والأهالي.

وفيما يتعلق ببرامج موسم عاشوراء لهذا العام، قال آل مبارك: إن البرنامج يضم العديد من الفعاليات المتنوعة والتي تخاطب مختلف الفئات العمرية وستنفذ في العديد من مناطق محافظة العاصمة، بما فيها تنفيذ حملة توعوية داخل المآتم عن الفرز والتدوير بالتعاون مع شركة البحرين للتنظيف لغرس مفهوم فرز وتدوير المخلفات في المجتمع، مؤكداً اختيار سبع مواقع من مناطق وقرى مختلفة لوضع «الحاويات الملونة»، ترافقها محاضرات توعوية عن أهمية الفرز والتدوير.

وأضافت «كما قامت البلدية بتدشين مركز الخدمات التوعوية والثقافية، بهدف نشر القيم البيئية لمختلف الفئات العمرية، ويضم توزيع مطويات الحملة ومسابقات للأطفال والشباب وورش تطبيقية لتدوير المخلفات، بجانب معرض كاريكاتيري بيئي احترافي، وثلاث أنشطة تطبيقية للأطفال واليافعين».

العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:13 ص

      نعتب على الداخلية ونشيد بالبلديات

      البلديات ماقصرو والداخلية عكروا الموسم

    • زائر 1 | 11:28 م

      فرق

      في عاشوراء في المنامة البلدية شعارها " نسمو " وفي بوري الداخلية شعارها " أزيلوا"

اقرأ ايضاً