العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ

«التوعية» تطلق حزمة برامجها الموجهة للجاليات الأجنبية

«التوعية» تقدم برامجها ضمن عاشوراء البحرين
«التوعية» تقدم برامجها ضمن عاشوراء البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 نوفمبر 2014

أطلقت جمعية التوعية الإسلامية، حزمة برامجها الموجهة للجاليات الأجنبية، متضمنةً عدداً من البرامج والخدمات المتنوعة.

وفي بيانها الصادر أمس السبت (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، بيّنت أن حزمة الفعاليات يتصدرها، تقديم برامج «مخيم الإمام الحسين (ع)» للجاليات الأجنبية، والتي تقام في مركز التوعية الحسيني بشارع الإمام الحسيني في العاصمة المنامة، مشتملةً على عدد الفقرات التي تهدف إلى التعريف بالسيرة الحسينية وواقعة كربلاء، كما تركز على المفاهيم والمبادئ والقيم الإنسانية التي تضمنتها ملحمة عاشوراء.

وأضافت «بجانب ذلك، تقدم الجمعية عروضاً مرئية وأفلاماً مدبلجة ومترجمة، وتوفر كتباً ومطويات وكتيبات بلغات متعددة تتناول أبرز معالم النهضة الحسينية وخطابها التسامحي للبشرية، واستلهام العبر والمواعظ من مواقفها وأحداثها، مع وجود مساحات تلوين ورسم للأطفال، وركن للأسئلة والإجابات وشروح باللغة الإنجليزية لزوار المركز عن السيرة الحسينية».

وتابعت «كذلك، تقيم التوعية بالإضافة إلى محاضرات وفقرات البرنامج الليلي لخدمة الجاليات، فعالية خاصة بيوم عاشوراء تتزامن مع توقيت الواقعة في مقر الجمعية، وتعرض فيها قصة الإمام الحسين (ع) مع برنامج عبادي». يشار إلى أن البرامج التي تقدمها جمعية التوعية الإسلامية، تأتي في إطار مشروع «عاشوراء البحرين» الموسمي، والتي تستقطب الكثيرين من رواد العاصمة المنامة من السياح والمقيمين الأجانب.

العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً