العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

المنصوري: واجهوا التوتر بالتنفس العميق

تقنيات الاسترخاء حل مثالي لعلاج الأمراض المزمنة

دعت أخصائية اليوغا العلاجية وإدارة وتنظيم نمط الحياة فاطمة المنصوري إلى مواجهة التوتر بتقنيات الاسترخاء والتنفس العميق. ولفتت إلى أن التوتر قد يكون سبب لكثير من المشاكل الصحية.

وقالت رئيس قسم الدعم الطبي بجمعية الإغاثة الطبية البحرينية في محاضرة القتها في مركز عبدالرحمن كانو الثقافي تحت عنوان: “تغيير نمط الحياة هو الحل” أن التوتر قد يكون سبب لكثير من المشاكل الصحية وكذلك سبب لحصول مضاعفات لمن يعانون من الأمراض المزمنة والسيكوسوماتية مثل السمنة، والسكري، والقولون العصبي، و الصداع النصفي،

و ارتفاع ضغط الدم.

وشددت على أن الحل الأمثل للتعامل مع حزمة المشاكل الصحية وغيرها من الأمراض المزمنه هو تغيير نمط الحياة.

وخصص في المحاضرة ركن لجمع التبرعات لدعم مستشفيات غزة.

يذكر أن فاطمة المنصوري هي أول مُعالِجة باليوغا في البحرين، تمكنت من التغلب على مرض “الفايبروميالجيا” والإرهاق المزمن الذي عانت منه سنوات عديدة. فكرست حياتها لنشر الوعي بأهمية هذة العلوم ومساعدة الناس. تمكنت من مساعدة العديد من المرضى في مركز العاصمة للعلاج الطبيعي والعلاج الصيني في التحسن من حالات حساسية الجيوب الأنفية والصداع المزمن والضغوط النفسية والتوتر مما اكسبها شهرة في مجال عملها.

انضمت الشهر الماضي إلى فريق “نيولايف” في قسم العلاج الطبيعي والتأهيل في المستشفى العسكري للتمكن من توفير خدماتها علي نطاق أوسع ولخدمة عدد أكبر من الناس. تمت استضافتها في لقاءات ومحاضرات ولها إطلالات من خلال عدة برامج على شاشة التلفزيون والراديو.

العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً