العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ

قطار جديد فخم انطلق من بوداست يصل إلى طهران

وصل اليوم الإثنين (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) الى طهران قطار جديد فخم ينقل سياحا غربيين بعد رحلة اولى استمرت اثني عشر يوما عبر اوروبا الشرقية وتركيا، ما يعتبر مؤشرا على رغبة طهران في تطوير قطاع السياحة.

ودفع الركاب السبعون، غالبيتهم من البريطانيين والاستراليين، بين عشرة الاف وثلاثة وعشرين الف يورو ليختبروا الرحلة الاولى من الغرب الى الشرق والتي اطلق عليها اسم "الجواهر الفارسية"، والاستفادة من خدمة خمس نجوم مع مشروبات كحولية مجانية ما عدا في ايران حيث يحظر ذلك.

وعلى جدول القطار ثماني رحلات اخرى، تنطلق اربع منها من بودابست واربع من طهران، للعام 2015، بحسب منظمي الرحلة، اي فرع شركة السكة الحديد المجرية بالاشتراك مع وكالة سياحية ايرانية.

وتوقف القطار في محطات عدة وهو يعبر المجر ورومانيا وبلغاريا وتركيا. واكتشف الركاب ايضا عددا من المدن الايرانية وخصوصا يزد، الموقع التاريخي لبرسيبوليس عاصمة امبراطورية الاخمدينية الفارسية التي تاسست العام 550 قبل الميلاد، على بعد 70 كلم من شيراز (جنوب)، واصفهان العاصمة السياحية لايران.

واوضح بوب، الصيدلي المتقاعد الذي اتى من بريزبن مع زوجته، لوكالة فرانس برس ان "البلد شبيه بالريف الاسترالي، وهو صحراوي في قسم كبير منه". وقال انه التقى "الكثير من الناس اللطفاء واطفالا صغارا يتكلمون معنا بالانكليزية"، واقر بانه كان لديه سابقا "انطباع سيئ (عن ايران) وهو يقرأ الصحف".

ومنذ انتخاب الرئيس الايراني المعتدل حسن روحاني في حزيران/يونيو 2013 وسياسة الانفتاح نحو الغرب التي انتهجها، ارتفع بشكل كبير عدد السياح الاجانب ولا سيما الغربيين والاسيويين ليبلغ هذه السنة 4,5 ملايين شخص، بحسب السلطات الايرانية.

وتامل الحكومة في تطوير السياحة الثقافية لاجتذاب الاجانب الذين يتمتعون بقوة شرائية كبيرة، وتسعى الى جذب 20 مليون زائر سنويا بحلول 2025.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:48 ص

      بالتوفيق

      منصورين.. .ما يبون يمرون علينا ..يتعرفون علينا

    • زائر 2 | 2:50 م

      خوش

      زين وش اخبار قطار مجلس التعاون ؟ شكله للحين محتارين الخبراء يخلونه يشتغل بالماي لو بالچاي

    • زائر 1 | 1:43 م

      محايد

      طبعا هذه الاخبار تغضب البعض

اقرأ ايضاً