العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ

تويوتا يفوز بالمركزين الأول والثاني في سباق 6 ساعات بحلبة فوجي

حافظ فريق تويوتا للسباقات على سجل انتصاراته الاستثنائية على أرضه وبين جمهوره، وذلك عقب تحقيقه فوزاً ساحقاً واحتلاله المركزين الأول والثاني خلال سباق الست ساعات الذي انطلق على حلبة فوجي يوم 12 أكتوبر، والذي يعتبر الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات التحمل.

وأنهت المركبتان السباق بفارق لفة واحدة عن أقرب منافستيهما مما أتاح لفريق تويوتا للسباقات المحافظة على صدارة فئة مصنعي السيارات الرياضية الرائدة في بطولة العالم لسباقات التحمل. وبعد الانتصار الثالث للفريق خلال الموسم الحالي، يصبح الفارق بينه وبين أقرب منافسيه 8 نقاط. وفي تصنيف السائقين، تصدر أنتوني وسبستيان بفارق 26 نقطة عن زميلهما في الفريق نيكولاس لابيير الذي تخلف عن حلبة سباق فوجي لأسباب شخصية.

وقال تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «كان أداء الفريق في هذا السباق بلا شك مميزاً جداً. ولا يسعني سوى أن أهنئ الفريق وكل من قدم الدعم لنا على هذا النصر الثمين. هذا وقد تمكنا من خلال مشاركتنا في بطولة العالم للتحمل من إضافة بعد آخر لجهودنا الدؤوبة لاستكشاف آفاق جديدة لمركبات تويوتا هايبرد. يسعدنا أن نكون قد أضفنا جواً من الحماس لدى عشرات الآلاف من المشجعين وأظهرنا لهم أن مركباتنا الهايبرد لايمكن ان تكون فعالة فحسب، بل ممتعة وسريعة في نفس الوقت».

وأضاف «تمثل مركبة تويوتا هايبرد TS040 مثالاً حياً على أحدث تقنيات الهايبرد التي تقوم تويوتا بتطويرها في عالم سباق السيارات. وأكسبتنا المعرفة والخبرة الواسعة في هذا المجال القدرة على تطوير أفضل مركبات الهايبرد فضلاً عن ترسيخ مكانتنا الريادية العالمية في قطاع صناعة مركبات الهايبرد».

وستتواصل بطولة العالم لسباقات التحمل الشهر المقبل الذي يعد أكثر أشهر السنة تشويقاً في عالم سباق السيارات، ويستهل في 2 نوفمبر من خلال سباق الست ساعات في شنغهاي وسباق الست ساعات في البحرين بتاريخ 15 نوفمبر المقبل.

العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً