العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ

فان بيرسي ينقذ مانشستر يونايتد من الخسارة أمام «البلوز»

فوزان ثمينان لايفرتون ونيوكاسل خارج القواعد

هدف تشلسي في مرمى المانيو أمس
هدف تشلسي في مرمى المانيو أمس

أنقذ المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي مدربه ومواطنه لويس فان غال وفريقه مانشستر يونايتد من الخسارة أمام ضيفه تشلسي بادراكه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع أمس (الأحد) على ملعب «اولدترافورد» في مانشستر في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي في طريقه الى انتزاع فوز ثمين بعدما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي العاجي المخضرم ديدييه دروغبا في الدقيقة 53، بيد أن فان بيرسي خطف هدف التعادل في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وأهدر تشلسي فوزا في المتناول كان سيبعده 6 نقاط في الصدارة و8 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب لأنه كان الطرف الأفضل في المباراة خصوصا في الشوط الثاني إذ سنحت له أكثر من فرصة لحسم النتيجة، بيد انه دفع الثمن ومن خطأ لمدافعه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش في الدقائق الأخيرة بحق الدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا تلقى على اثره البطاقة الصفراء الثانية وطرد، فانبرى دي ماريا للركلة وتابعها الدولي البلجيكي مروان فلايني برأسه ارتدت من مواطنه تيبو كورتوا وتهيأت أمام فان بيرسي الذي سددها بقوة داخل المرمى (90+4).

واستمرت عقدة تشلسي لمانشستر يونايتد إذ يعود الفوز الأخير له على الفريق اللندني في الدوري الى أكتوبر/ تشرين الاول 2012، عندما طرد لفريق العاصمة ايفانوفيتش والاسباني فرناندو توريس، فيما تعادلا ذهابا الموسم الماضي على ارض يونايتد وفاز تشلسي إيابا 3-1 بثلاثية للاعبه السابق الكاميروني صامويل ايتو.

وخاض تشلسي المباراة في غياب متصدر ترتيب هدافي البرمير ليغ الاسباني دييغو كوستا (9 أهداف) والفرنسي لويك ريمي بسبب الإصابة، لكن بديلهما دروغبا قدم مباراة كبيرة، فيما غاب واين روني عن صفوف الشياطين الحمر.

وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 23 نقطة مقابل 13 نقطة لمانشستر يونايتد الثامن.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الاول وكان مانشستر الأخطر في التهديد عندما تلقى فان بيرسي كرة داخل المنطقة فانفرد بالحارس كورتوا بيد انه لعبها في جسد الأخير (22).

ورد تشلسي عندما هيأ البرازيلي اوسكار كرة على طبق من ذهب لدروغبا داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة بيمناه أبعدها الحارس الاسباني دافيد دي خيا بقدمه (40).

وكاد البلجيكي ادين هازار يفتتح التسجيل عندما توغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس دي خيا وسددها بقوة بيد أن الأخير تصدى لها.

ونجح دروغبا في افتتاح التسجيل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الاسباني فرانشيك فابريغاس فتابعها داخل المرمى على الرغم من محاولة فان بيرسي لإبعادها (53).

وسدد البرازيلي ويليان كرة قوية تصدى لها دي خيا ببراعة (59).

وأهدر ايفانوفيتش فرصة التعزيز عندما توغل داخل المنطقة بمجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن (65).

وأهدر فان بيرسي فرصة إدراك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة من لوك شو فسددها قوية زاحفة أبعدها كورتوا بقدمه (78)، وأخرى للبلجيكي الآخر عدنان يانوزاي من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن (79)، ورأسية لجيمس ويلسون فوق المرمى (80). وسدد دي ماريا كرة قوية تصدى لها مورتوا (90).

وتلقى ايفانوفيتش البطاقة الصفراء الثانية وطرد (90+3) اثر تسببه بخطأ بحق دي ماريا في الجهة اليسرى فانبرى لها الأرجنتيني وتابعها فلايني برأسه ارتجت من كورتوا الى فان بيرسي الذي سددها بقوة داخل المرمى مدركا التعادل (45+4).

وحقق ايفرتون فوزا ثمينا على مضيفه بيرنلي 3-1.

وبكر ايفرتون بالتسجيل عبر نجمه الكاميروني صامويل ايتو في الدقيقة الرابعة، وأدرك داني اينغز التعادل في الدقيقة 20، قبل أن يمنح الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 29، ثم عزز ايتو بهدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 86.

وصعد ايفرتون الى المركز التاسع برصيد 12 نقطة مقابل 4 نقاط لبيرنلي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وحذا نيوكاسل حذو ايفرتون وعاد بفوز ثمين من لندن على حساب توتنهام 2-1.

وكان توتنهام البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور في الدقيقة 18، لكن نيوكاسل قلب الطاولة في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر النيجيري سامي اميوبي (46) والاسباني ايوزي بيريز (58).

وارتقى نيوكاسل الى المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف توتنهام الحادي عشر.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بمباراة كوينز بارك رينجرز مع استون فيلا.

العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:26 ص

      اليونايتد في تحسن

      اليونايتد في تحسن مع عودة معظم لاعبيه المصابين ، نعم المان يونايتد لم يصل بعد لمستواه المعهود لكن هناك ثقة كبيرة بالاولد ترافورد على قدرة فان خال في قيادة الفريق نحو منصات التتويج ، اليونايتد اظهر مستوى جيد في مباراته ضد تشلسي و كان الأكثر خطورة و الأكثر استحقاقا للفوز.

    • زائر 1 | 4:05 ص

      مورينيو يتحمل المسئوليه

      في مباراة المان سيتي وفي مباراة المان يونايتد تتكرر اخطاء مورينيو
      حقا المباراة صعبة وجلسي كان مسيطر لكن لاننسى ان الارهاق يلاحق جلسي
      وتبديلات مورينيو في الوقت الضايع كانت خاطئه ولم يستفد منها
      وكان خطأ ايفانوفيش فادح كانت الكرة سوف تخرج من الملعب او تركل ضعيفه
      وتكون تحت سيطرة المدافعين وتنتهي المباراة لكن حدث ماحدث بسبب تعطيل
      اللعب من قبل مورينيو

اقرأ ايضاً