العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

جمعة يحث التونسيين على التصويت بكثافة وصيحات "ارحل" بوجه المرزوقي

قال رئيس الحكومة التونسية المؤقتة المهدي جمعة إن انظار العالم منصبة اليوم على تونس وأن نجاح الانتخابات مرتبط بالإقبال المكثف على التصويت بمراكز الاقتراع.

وقال رئيس الحكومة المؤقتة المهدي جمعة الذي شارك في الاقتراع اليوم الأحد (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) بالضاحية الشمالية للعاصمة إن الاقبال الواسع على مراكز الاقتراع "دليل على حماس التونسيين لإنجاح تجربتهم وحرصهم على متابعتها ولو كانت هناك بعض التضحيات".

وأوضح جمعة، في تصريحاته للصحفيين أن "انظار العام متجهة اليوم صوب تونس وصوب هذه الانتخابات التشريعية"، مؤكدا ان نجاح التجربة مرتبط بالإقبال المكثف من التونسيين على التعبير عن اختيارهم الحر.

وأضاف أن حكومته "ستسلم الأمانة الى أيادي أمينة وان الشعب سوف يحسن الاختيار" لممثليه المقبلين.

كما أدلى الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي بصوته في مركز اقتراع بمنتجع القنطاوي السياحي في مدينة سوسة /120 كم جنوب شرق العاصمة/ صباح اليوم لكن بمجرد وصوله أطلق ناخبون صيحات "ارحل" بوجهه.

واحتج ناخبون ضد تجاوز المرزوقي لطابور المنتظرين ودخوله مباشرة الى مكتب الاقتراع.

ورد الرئيس المؤقت على المحتجين "أنا عائد اليكم"، في اشارة الى استمراره في المنصب بعد الانتخابات الرئاسية المرشح اليها.

ويشارك حزب المرزوقي، المؤتمر من أجل الجمهورية في الانتخابات التشريعية وكان حل ثالثا في انتخابات المجلس التأسيسي عام 2011 بـ29 مقعدا خلف حركة النهضة الاسلامية.

وحبس السياسيون أنفاسهم اليوم في انتظار ما ستفرزه صناديق الاقتراع حيث يتوقع ان تظهر أولى نتائج الفرز في المساء لتتضح بذلك الملامح الأولية لأول برلمان بعد الثورة التي اطاحت بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي الذي استمر 23 عاما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً