العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

يوفنتوس وروما يبحثان عن مداواة جراحهما الأوروبية

يتطلع المتصدر يوفنتوس وملاحقه المباشر روما إلى مواصلة سباق المنافسة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم أمام كل من باليرمو وسامبدوريا على الترتيب في المرحلة الثامنة من المسابقة، إذ يبحث كلا الفريقين عن مداواة جراحهما عقب مشاركتهما المخيبة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعرض روما لخسارة مروعة 1/7 أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية في دوري الأبطال، ولكنه ظل محتفظا بآماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية للبطولة بعدما حافظ على موقعه في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الخامسة. في المقابل، تلقى يوفنتوس هو الآخر خسارة مفاجئة صفر/1 أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني في البطولة نفسها ليقبع فريق السيدة العجوز في المركز الثالث بترتيب المجموعة الأولى متأخرا بفارق 3 نقاط عن المتصدر أتليتكو مدريد الأسباني وملاحقه أولمبياكوس. وأهدر يوفنتوس (حامل اللقب) أول نقطتين له في الدوري الإيطالي بتعادله 1/1 مع مضيفه ساسولو المتواضع في مباراة مملة في المرحلة الماضية للمسابقة، ما أعطى الفرصة لروما لتقليص الفارق معه إلى نقطة واحدة فقط ليشتعل الصراع بين الفريقين مبكرا على الصدارة.

وعقب فوز الفريق في 6 مباريات متتالية في الدوري المحلي، بات يوفنتوس يعاني من افتقاد شراسته المعهودة، بصفة خاصة في وسط الملعب، بسبب تراجع مستوى صانع الألعاب المخضرم أندريا بيرلو في المباريات الأخيرة. ويبدو أن معاناة يوفنتوس انتقلت أيضا إلى مهاجمه كارلوس تيفيز، متصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 6 أهداف بالتساوي مع مهاجم ميلان الياباني كيسوكي هوندا ولاعب نابولي الإسباني خوزيه كاييخون، بعدما افتقد اللاعب الأرجنتيني أيضا للشراسة والفعالية الهجومية، في الوقت الذي مازال يبحث فيه المهاجم الآخر فيرناندو يورينتي عن هدفه الأول مع يوفنتوس في المسابقة هذا الموسم.

وخاضت أندية فيورنتينا وإنتر ونابولي وتورينو مبارياتها في بطولة الدوري الأوروبي الخميس قبل أن تعود للمشاركة في المسابقة المحلية مجددا. وينتظر فيورنتينا، صاحب المركز الحادي عشر، مواجهة من العيار الثقيل عندما يخرج لملاقاة ميلان غدا (الأحد)، فيما يحل إنتر ضيفا على تشيزينا ويلعب نابولي أمام ضيفه فيرونا، ويواجه تورينو مضيفه لاتسيو الأحد. وتفتتح مباريات المرحلة الثامنة اليوم (السبت) بلقاء إمبولي مع كالياري، ثم يعقبها مباراة بارما مع ضيفه ساسولو، بينما يلتقي كييفو مع جنوه وأودينيزي مع أتلانتا الأحد.

العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً