العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

محمد بن مبارك يؤكد اهتمام البحرين بتطوير التعليم والتدريب

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة اهتمام مملكة البحرين بتطوير التعليم والتدريب والاستمرار في تنفيذ المشروع الذي بدأ العام 2006، مشيراً إلى أن الإطار الوطني للمؤهلات يأتي ضمن مبادرات تطوير التعليم والتدريب التي اعتمدتها لجنة تطوير التعليم والتدريب، منوهاً سموه بهيئة المؤهلات الاسكتلندية كشريك استراتيجي لتطوير وتنفيذ مشروع الإطار الوطني للمؤهلات.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء في مكتبه بقصر القضيبية أمس (الخميس) وزير شئون مجلسي الشورى والنواب رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب عبدالعزيز الفاضل الذي قدم لسموه الرئيس التنفيذي لهيئة المؤهلات الاسكتلندية جانيت براون، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي.

كما شكر سموه الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب على جهودها بإطلاق المرحلة الفعلية لتنفيذ الإطار الوطني للمؤهلات بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية له والتي دشنت العام 2012، مؤكداً سموه على دور الإطار في تسكين المؤهلات الأكاديمية والمهنية وتأثيره الإيجابي المتوقع على الاقتصاد الوطني ووضع سوق العمل.

من جانبها، شكرت جانيت براون سموه على ترحيبه، مؤكدة أن الشراكة الاسكتلندية البحرينية كانت تجربة متميزة مشيدة بالتقدم الملحوظ الذي تحقق في مجال إعداد وتنفيذ الإطار الوطني للمؤهلات والذي يتوافق مع المعايير الدولية.

العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:24 ص

      الاهتمام بالتعليم؟

      خل سموه يتفضل مدارسنا ويجوف بام عينه نوعية الاهتمام وساذكر جزء يسير من هذا الاهتمام لحين حضور سموه:
      كفاءات مهمشة، اداريون لايفقهون في الادارة والقيادة بل بحسب فئتهم التي ينتمون اليها حصلو على المراكز، نتائج امتحانات مدير مساعد ملغية وتعيينات بدون معايير تربوية، معلمون بدون ادنى تدريب في مدارسنا، فصول مكتضة بالطلبة، جزاءات تعسفية ضد المعلمين،،،،،،،،
      فليتفضل سموه ويشرفنا بزيارته الميمونة ليسمع من المعلمين انفسهم بقية الرواية وفصولها الشائكة.
      تحياتي لسموكم

اقرأ ايضاً