العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

السفير التركي في الكويت:تركيا أعادت عدداً كبيراً من الإرهابيين الخليجيين

أكد السفير التركي لدى الكويت مراد تامر أن التعاون الاستخباراتي بين بلاده ودول الخليج حد من تسلل الإرهابيين إلى العراق وسورية، وان أنقرة أعادت عدداً كبيراً من المتسللين إلى دول الخليج.
وأكد السفير التركي أن كل ما يجري هو بسبب النظام السوري، ولاحظ أن «داعش» لم يدخل في حرب ضد نظام الأسد. وأكد على تميز العلاقات الكويتية - التركية، معرباً عن أمله في أن يزور رئيس الوزراء التركي الكويت قريباً.
وكشف تامر، خلال مؤتمر صحافي عقده أمس الأربعاء وفق صحيفة القبس الكويتية اليوم الخميس (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) في مقر السفارة التركية، ان الجانبين يخططان لزيارات متبادلة على مستوى وزراء الخارجية قبل نهاية العام الجاري، معربا عن أمله أن تكون هناك زيارة لرئيس الوزراء التركي إلى الكويت قريبا.

وأكد السفير تامر أن التعاون التركي الخليجي للحد من تسلل الإرهابيين إلى سورية مستمر، والتعاون الاستخباراتي بين دول الخليج وتركيا عبر تقاسم المعلومات الاستخباراتية بهذا الشأن.
واضاف السفير التركي ان الهدف من المؤتمر الصحافي الرد على بعض المقالات التي تنشر في الصحف الكويتية بشأن المواقف التركية تجاه مايجري في سورية والعراق، وان التواصل والتعاون الاستخباراتي مع دول الخليج بدأ قبل ان يكون مع الدول الاوربية بفترة طويلة، مؤكدا ان هذا التعاون جاء بفوائد كثيرة، حيث استطعنا ان نحد من تسلل عدد كبير من الخليجيين الذين كانوا ينوون الدخول إلى سورية والانضمام لـ«داعش»، وسُلم معظمهم إلى دولهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:59 ص

      كذاب

      ستبقى سوريا شوكة في عيونكم.

    • زائر 1 | 5:26 ص

      ويش دخل النظام السورى في الموضوع

      خطأكم جميعا الدول التي تجمعت لاسقاط بشار الاسد وجمعت الاموال والانفس من كل جانب ومكان لقتال النظام السورى
      هل يعتبر بشار هو السبب , السبب انتم وربعكم وليس نظام بشار , هل النظام يريد
      اسقاط نفسه ؟ يعني الكذب وصل الى هذه الدرجه انتم سبب المشكله في سوريا
      وماهذه الانفس البريئه في العراء والقتلى سوف تقع على رؤوسكم يوم الحساب وليس بشار

اقرأ ايضاً