العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

قالوا بعدختام الدور التمهيدي

أبدى مدرب إيران فرهاد ارتياحه من أداء منتخب بلاده أمام الهند والذي تكلل بفوز صريح وبثلاثية نظيفة لتتأهل إيران متصدرةً لمجموعتها وبالعلامة الكاملة. وأضاف «قدمنا مباراة نظيفة ولم نتساهل لأننا ضمنا التأهل... بالأمس لعبنا بأريحية واللاعبون ضغطوا على المنافس واستطاعوا فرض أدائهم وهذا أمر إيجابي بالنسبة لنا».

وأضاف «المستوى الفني يتصاعد من مباراة لأخرى... ولقاء الأمس كان فرصة لإشراك الثنائي الذي وصل حديثاً... قوة شخصيتنا ستظهر بإذن الله في المباريات القادمة. إذ هناك توجه لتغيير بعض الخطط حتى تتلاءم مع قوة المرحلة المقبلة».

وختم حديثه بالقول: «القرعة كانت ظالمة لأنهما أوقعتنا مع الهند وقطر... إذ شهدت هذه المجموعة أقوى مباريات البطولة ولهذا صار لزوماً أن يخرج أحد هذه المنتخبات من الدور التمهيدي». من جهته، قال مدرب الهند يداف أن الآمال كانت قائمة قبل المواجهة لكن المنتخب الإيراني ضغط وعرف كيف يحقق النقاط بأريحية، وأضاف «لدينا مشكلات متمثلة باللاعب الحر ولاعب مركز (2) والإيرانيون فطنوا لذلك واستطاعوا استغلال نقاط الضعف لدينا وهذا ساعدهم على تحقيق الفوز». وأضاف «أنا حزين لأننا لم نوفق في التأهل. لكن كما قال مدرب إيران فإن المنافسة كانت قوية بهذه المجموعة على عكس المجموعات الأخرى».

- أما مدرب قطر ساتلر فقد أنه أوفى بوعده بأن يعمل جاهداً لكي يحسن من تصنيف قطر الآسيوي وذلك بعدما تأهل «العنابي القطري» إلى الدور المقبل بعد الفوز على هونغ كونغ، وأضاف «تمكنا بفضل أدائنا القوي في الدور التمهيدي من بلوغ دور الثمانية. والآن سنواصل العمل بعد أن نسترجع أنفاسنا بيوم الراحة حتى نتمكن من تحقيق حلمنا ببلوغ نهائيات كأس العالم». وأضاف «أتمنى أن لا توقعني القرعة مع اليابان لأن في حال حدوث ذلك فهذا يعتبر حظ سيئ... إذ نحن لن نواجه إيران بالدور المقبل كما هو معروف».

- أما مدرب هونغ كونغ نجاي أن منتخب قطر يمتاز بطول قامة لاعبيه وتميزهم بأداء مهامهم في حائط الصد، وأضاف «لكي نتغلب على ذلك حاولنا تسريع اللعب وعمل بعض التركيبات الهجومية... نجحنا في بعض المناسبات لكن قوة الصد رجحة القطريين في كسب المواجهة».

وأشار نجاي إلى أن المجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده صعب جداً، وأضاف «لكن بالنسبة لنا نحن سعداء بخوض مثل هذه المباريات التنافسية التي من الطبيعي أن تزيد خبرة اللاعبين وتجعل مستواهم يتطور نحو الأفضل».

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً