العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

دائرة الأنف والأذن والحنجرة في "السلمانية" تنظم حفل تكريم للدكتور أمين الساعاتي بمناسبة تقاعده

نظمت دائرة الأنف والأذن والحنجرة في مجمع السلمانية الطبي حفل تكريم للوكيل المساعد لشئون المستشفيات سابقاً أمين الساعاتي بمناسبة تقاعده، وذلك صباح اليوم الإثنين (20 أكتوبر / تشرين الأول 2014)  في قاعة المعارف بمجمع السلمانية الطبي بمشاركة وزير الصحة وكبار المسئولين في وزارة الصحة وحضور موظفي دائرة الأنف والأذن والحنجرة بمجمع السلمانية الطبي.

وقد حضر الحفل عدد من كبار المسئولين في وزارة الصحة، وعلى رأسهم وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي، ووكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، والوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع، والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، وعدد من كبار المسئولين والموظفين بمجمع السلمانية الطبي، حيث عبروا عن تقديرهم للجهود الجبارة التي قام بها أمين الساعاتي للوزارة، والتي ساهمت في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، قال وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي: "سعدت بهذا اللقاء العائلي البهيج الذي أقامته دائرة الأنف والأذن والحنجرة بمجمع السلمانية الطبي لتكريم الأخ العزيز الدكتور أمين الساعاتي الذي عملت معه فترة قصيرة في مدتها ولكنها مليئة بالعديد من الإنجازات التي تحققت بفضل الله ثم بفضل جهود ومساندة أمين الساعاتي، حيث كان خلال فترة عمله مثالاً للجد والاجتهاد والإخلاص والتفاني في العمل، وساهم في إنجاز الكثير من المشاريع الصحية التي كان لها الأثر في تطوير الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، ومهما قلنا من كلمات فلن نوفيه حقه، لافتاً الوزير إلى أن الدكتور أمين الساعاتي رجل مهني وصادق ومخلص في عمله، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في حياته وأعماله، كما تمنى لعائلة الساعاتي الكريمة التي عمل معها أيضاً كل التوفيق والسعادة. وتابع: "الدكتور أمين الساعاتي غادر منصبه بالوزارة، ولكن ستبقى روحه باقية معنا، فليوفقك الله ومستقبل زاهر إن شاء الله".

من جانبها، قالت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق إن هذا الحفل يأتي تكريماً وعرفاناً للجهود التي بذلها أمين الساعاتي في خدمة الوزارة والوطن خلال مسيرته الحافلة بالعطاء والإنجازات على المستوى الشخصي والمؤسسي كطبيب ومعلم، حيث قام بتدريب وتطوير الكثير من الكوادر الطبية في هذا المجال، وكذلك بإدخال أحدث التقنيات وإجراء العديد من البحوث والدراسات الطبية. وتابعت: "بالنيابة عن زملائي يسعدني أن أتقدم لكم بخالص الشكر والتقدير على عطائكم وإخلاصكم في العمل ومساهماتكم القيّمة في الارتقاء وتحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة على ما بذلتموه من إنجازات بارزة ومتميزة خلال مسيرتكم العملية بالوزارة، ولكم من أجمل الأمنيات وخالص الدعوات بالنجاح والتوفيق ومواصلة العمل والعطاء لتسفيد الأجيال القادمة من تجاربكم وخبراتكم ومهاراتكم.

كما ألقى رئيس دائرة الأنف والأذن والحنجرة بمجمع السلمانية الطبي محمود السندي كلمة عبّر فيها عن سعادته بتنظيم هذا الحفل، مشيراً إلى أن  أمين الساعاتي من مؤسسي دائرة جراحة الأنف والأذن والحنجرة في مجمع السلمانية الطبي، وتولى رئاسة الدائرة لسنوات عديدة ساهم خلالها في تطوير العمل بالدائرة، وكان له الفضل في تأسيس أول وحدة تخصصية في جراحة الأنف والأذن والحنجرة للأطفال، كما قام أمين الساعاتي بتدريب أجيال عديدة من أطباء وطبيبات الدائرة، وكان مثالاً وقدوة في التعامل الإنساني والمهني مع المرضى والإخلاص في العمل والحرص على أداء الدور الإنساني للطبيب.

وأضاف : "وتولى الدكتور أمين منصب رئيس الأطباء فساهم من خلال هذا الموقع في تطوير العمل بمجمع السلمانية الطبي، ومن خلال موقعه كرئيس للأطباء ومن ثم وكيل مساعد للمستشفيات كان يدعم باستمرار برامج دائرة الأنف والأذن والحنجرة وخصوصاً برنامج زراعة القوقعة الإلكترونية وتأسيس وحدات تخصصية في الدائرة مثل وحدة جراحة أورام الرأس والعنق ووحدة جراحة الأطفال ووحدة جراحة الحنجرة".

من جانبه، قال أمين الساعاتي: "لقد مضت الأيام سريعاً وكأنها سويعات قليلة، أتذكر أول يوم دخلت فيه وزارة الصحة وكان ذلك منذ سنوات طويلة تدرجت فيها بمناصب كثيرة، صادقت الكثير منكم باختلاف درجاتكم الوظيفية فكنتم خير الأصدقاء ونعم الاخوان. تعجز الكلمات عن التعبير بما يختلج في صدري من محبة وذكريات جميلة قضيتها معكم، ولا يسعني في هذا المقام إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إقامة هذا الحفل وأخص بالذكر أخي وصديقي الدكتور محمود السندي وكذلك الأخوات بشرى فخراوي والدكتورة هالة رضي اللتان تواصلتا معي من أجل إقامة هذا الحفل.

كما تقدم الساعاتي إلى جميع العاملين في وزارة الصحة، وإلى كل من شاركه الحفل، بجزيل الشكر والتقدير لما قدموه، وكذلك لكلماتهم التي عبروا فيها عن حبهم ومعزته في قلبهم، مؤكداً أنه سيظل يذكرهم، ويذكر المواقف والذكريات التي عاشها معهم.

وفي ختام الحفل، قدمت دائرة الأنف والأذن والحنجرة لأمين الساعاتي، هدية تذكارية تعبيراً عن تقديرهم لشخصه، مؤكدين أنه سيبقى معهم من خلال الذكريات الجميلة المشحونة بحس العمل والمسئولية التي عاشوها معه طيلة فترة العمل معه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:16 ص

      الله يوفقك يا دكتور

      الله يوفقك يا دكتور امين و اتمني لك الصحة و العافية في حياتك المستقبلية
      ما اقدر انسي مساعدتك لي
      شكراً علي ما قدمته لي و الي جميع المرضي
      حياة سعادة و موفقة

اقرأ ايضاً