العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

حميدان يشيد برعاية قرينة عاهل البلاد للمعرض الثاني للمرأة والعمل "فرص وتحديات"

مدينة عيسى – وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير العمل جميل محمد علي حميدان بالرعاية لقرينة عاهل البلاد ، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، للمعرض الثاني للمرأة والعمل (فرص وتحديات)، والذي تنظمه وزارة العمل بالتعاون مع المجلس الأعلى للمراة اليوم ويستمر حتى يوم الخميس.

وبهذه المناسبة صرح وزير العمل جميل محمد على حميدان قائلاً: إن اهتمام صاحبة السمو الملكي، بدعم معارض التوظيف الموجهة للمرأة البحرينية والمساهمة في علاج ظاهرة البطالة في أوساط المواطنات الباحثات عن عمل، يأتي في إطار اهتمام المجلس الأعلى للمرأة بتمكين المرأة البحرينية في مختلف الأصعدة، ودعم البرامج والمشاريع التي تؤهلها للقيام بالدور الذي يليق بمكانتها كجزء فاعل ومنتج.

وتابع:  أن هذه المعارض تشكل فرصة ثمينة لرصد الواقع العملي لخيارات التوظيف والتدريب المتاحة لفئة الإناث بشكل خاص، والسعي إلى إدماجهن في فرص عمل مناسبة لمؤهلاتهن وخبراتهن ووضعهن الاجتماعي، ناهيك عن إتاحة الفرصة أمام مؤسسات وشركات القطاع الخاص لعرض شواغرها الوظيفية حتى تتمكن من اختيار أفضل الكوادر البحرينية المؤهلة علمياً ومهنياً، مشيراً أن هذه الجهود تأتي بشكل متواز مع استمرار وزارة العمل في أداء رسالتها تجاه مختلف شرائح وفئات المجتمع عن طريق برامج التوظيف والتدريب المستمرة.

كما نوه الوزير بالشراكة المجتمعية بين وزارة العمل والمجلس الأعلى للمرأة، مؤكداً على اعتزاز وزارة العمل بهذه الشراكة، وحرصها على الارتقاء بها إلى مستويات أرفع، بما يصب في صالح تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، في ظل توجيهات ومتابعات قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي.

وأعلن وزير العمل أنه سيشارك في المعرض 82 مؤسسة وشركة، تعرض أكثر من 2880 فرصة توظيف مجزية وذات قيمة مضافة مناسبة في مختلف القطاعات الحيوية، كما تشارك أيضاً 15مؤسسة تدريب وتقييم، إضافة إلى 11مركزاً لدعم برامج ريادات الأعمال، فضلًا عن مشاركة 17 مخترعة بمشارعيهن، حيث سيتمكن أصحاب الأعمال من الاستفادة من هذه المشاريع.

ولفت حميدان ان المعرض يمثل هدف إلى تحفيز القطاع الخاص للاستفادة من الخبرات والكفاءات النسائية الراغبة في العمل، وتشجيع المؤسسات والشركات الخاصة على إيجاد مناخ مناسب وبيئة عمل جاذبة لاستثمار خبرات المرأة البحرينية العاملة، وتشجيع الباحثات عن عمل للانخراط في الوظائف التي يولدها القطاع الخاص، خصوصاً تلك الوظائف التي تناسب إمكاناتها وطبيعتها، وإيجاد فرص مناسبة لتوظيف الباحثات عن عمل.

واعتبر حميدان المعرض فرصة سانحة للباحثات عن عمل للتعرف على الشواغر المتوفرة في سوق العمل، والتحلي بالمرونة في قبول الوظائف المتاحة المناسبة لتخصصاتهن وقدراتهن، والتوفيق بين ميولهن ومتطلبات أصحاب العمل، داعياً الباحثات للاستفادة من البرامج التدريبية التي تقدمها وزارة العمل للإناث، حيث بإمكانها التقدم بطلب للالتحاق بالدورات التدريبية، مشيراً إلى أن جميع الدورات التي تقدمها الوزارة تتناسب واحتياجات سوق العمل.   

وقد دعت الوزارة الباحثات عن عمل لحضور المعرض والتعرف على طبيعة الشواغر المعروضة في سوق العمل، وفرص العمل الحقيقية فيه، علماً بأنها ستوفر حافلات لنقل من لا تملك وسيلة نقل خاصة بها من وإلى مقار مراكز التوظيف والتدريب التابعة وذلك ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً خلال فترة المعرض. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً