العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

الأوقاف السنية تحظر استخدام المساجد والجوامع لأغراض الدعاية الانتخابية

أعلنت ادارة الأوقاف السنية عن حظر استخدام المساجد والجوامع وصالات المناسبات وملحقاتها لأغراض الدعاية الانتخابية للمترشحين لانتخابات المجالس النيابية والبلدية بأية صورة من الصور.

وقالت الادارة في بيان اليوم الإثنين (20 أكتوبر / تشرين الأول 2014)، "حفاظًا على دور المسجد الذي بني من أجله وهو عبادة الله تعالى وتوحيده، وتبليغ تعاليم دينه الحنيف، وبناءً على موافقة مجلس إدارة الأوقاف السنية، تحظر الإدارة على جميع الخطباء والأئمة والمؤذنين وأعضاء اللجان التابعة للمساجد والجوامع والمشرفين على الصالات والمرافق الملحقة بها استخدام المساجد والجوامع وصالات المناسبات وملحقاتها لأغراض الدعاية الانتخابية للمترشحين لانتخابات المجالس النيابية والبلدية بأية صورة من الصور".

وأكد البيان انه يحظر "استخدام منبر الجمعة في الترويج للأشخاص أو للجمعيات السياسية والكتل النيابية، وعقد اجتماعات ومحاضرات وندوات لمناقشة موضوعات تتعلق بالانتخابات، وتوزيع المنشورات والبرامج الانتخابية، ولصق الصور والشعارات على مباني هذه المساجد والجوامع أو ملحقاتها، وقيام المرشحين بالترويج لحملاتهم الانتخابية بعد الصلوات".

واضاف البيان "يعاقب كل من يخالف هذا التعميم بالعقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب، وعلى الأخص المادة (22/ج) منه التي تحظر عقد الاجتماعات الانتخابية وإلقاء الخطب الانتخابية في دور العبادة، والمادة (31) التي تعاقب من يخالف ذلك بعقوبة الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبالغرامة التي لا تتجاوز خمسمائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين"





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:31 ص

      اوقفوا أبن طائفتكم

      اوقفوا السعيدي و قولوا له بأن لا يتعرض لنا من خلال منابر مساجدكم .

    • زائر 2 | 7:24 ص

      ومن

      ومن خطاب الكراهيه والتكفير ومنع اصحاب الفتن من ارتقاء المنابر

    • زائر 1 | 6:52 ص

      ماذا عن من يسب ويدعو للمشاركة

      هل المساجد مكان للدعوة للمشاركة ؟ وهل دور العبادة عندما تستخدم للدعوة للمشاركة حلال وحين يدعو الشيخ عيسى قاسم للمقاطعة يكون يستخدم المنبر في السياسة ؟

اقرأ ايضاً