العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

أمين عام «الميثاق» يترشح نيابيّاً في سادسة «الجنوبية» بعد زيارة الظهراني

تقدم الأمين العام لجمعية ميثاق العمل الوطني، محمد البوعينين، بأوراق ترشحه رسميّاً للمنافسة على المقعد النيابي للدائرة السادسة في المحافظة الجنوبية، مشيراً إلى أن الجمعية دفعت بمرشَحين آخرين في الدائرتين الرابعة (وجيه باقر) والعاشرة (إبراهيم المناعي) في محافظة العاصمة.

وعلمت “الوسط” أن البوعينين زار رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني في مجلسه قبل حضوره المركز الإشرافي، ورافقه بعض المرشحين الذين قدَّموا أوراق ترشحهم بعد الزيارة.

هذا، وأفصح البوعينين عن أن جمعيات ائتلاف الفاتح تمكنت من توحيد مرشحيها في 14 دائرة، فيما لديها أكثر من مرشح في دائرتين، هما: أولى الجنوبية وعاشرة الشمالية، معتبراً أن هذا “إنجاز كبير للائتلاف”. وقال إن المهمة المقبلة ليست سهلة.

ولم يفصح البوعينين عن أية ملامح لبرنامجه الانتخابي، واكتفى بالقول: “لدي الخبرة في القراءات القانونية والتشريعات، وكانت لي مساهمات في حوار التوافق الوطني الأول الذي تمخض عن 290 مرئية، وكانت لي إسهامات في تعديلات دستورية، وأراها أمراً واقعاً وقد حدثت”، مشيراً إلى أنه سيعمل على تحقيق المرئيات التي قدمت إلى الديوان الملكي، وخصوصاً أن هناك بوادر لاستكمال حوار التوافق الوطني، وهو الأمر الذي أكده صاحب السمو الملكي ولي العهد.

وعن حظوظه في الدائرة السادسة مع وجود مرشحين نيابيين آخرين، رأى أن “الحظوظ يحددها الناخب، فهو لديه الوعي الكبير، وهو من يستطيع أن يختار الشخص المناسب”.

أما المرشحة البلدية في الدائر الثانية بالمحافظة الجنوبية، خلود ياسين بن عربي، فقالت إن أهالي الدائرة هم من دفعوها للترشح، لكونها ناشطة اجتماعية وتعمل على مساعدة أهالي دائرتها.

العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:54 ص

      انا سعيد بترشحه

      عشان يعرف قدره زين
      ياريت بعد بوغمار مال الوسط العربي يترشح حتى نشوف اذا يحصل خمسة اصوات :)

اقرأ ايضاً