العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

شركة خاصة تتأخر في صرف رواتب موظفيها منذ شهور

شكا موظفون في إحدى الشركات الخاصة والمعنية بالتعاقد مع بعض الوزارات والمؤسسات لتوفير موظفين لها للعمل بنظام العقود المؤقتة من تأخر الشركة في صرف رواتبهم لشهور، لافتين خلال حديثهم إلى «الوسط» يوم أمس الأحد (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إلى عزمهم على تسجيل شكوى عمالية لدى وزارة العمل.

وبينوا أن الشركة تعمد للتأخر في صرف رواتب الموظفين من البحرينيين والأجانب على حد سواء والبالغ عددهم زهاء الـ 100 موظف بشكل مستمر ولشهور، فيما لفتوا إلى أن الأمر يزداد سوءاً بالنسبة للموظفين من الأجانب والذين تصل في بعض الأحيان مدة تأخر صرف رواتبهم إلى أربعة شهور.

وقالوا: «طوال سنوات تحملنا الوضع من منطلق الولاء للعمل وللشركة التي نكسب رزقنا منها إلا أن الأمر ازداد سوءاً، ولا يمكن السكوت عليه ولاسيما أنه تكرر بشكل متواصل وأن الشركة تقوم في كل شهر بتأخير صرف رواتبنا».

وبينوا أنهم لم يتسلموا حتى الآن راتب شهري سبتمبر/ أيلول الماضي وراتب الشهر الجاري، فيما ذكروا بأنهم راجعوا إدارة الشركة وأوصلوا لها استياءهم من تكرار هذا الأمر، إلا أن إدارة الشركة لم تتجاوب معهم على حد قولهم.

وتابعوا بأن الإدارة أبلغتهم بأن تأخر صرف رواتبهم مرتبط بالسيولة وأنها غير قادرة على صرف الرواتب، فيما لوحت بفصل المعترضين على ذلك.

وتحدثوا عن ظروفهم وتداعيات تأخر رواتبهم ومدى تأثر حياتهم الاجتماعية جراء ذلك، مشيرين إلى أنهم متزوجون وجميعهم يعيلون أسرهم ولديهم التزامات مالية ومعيشية.

العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:25 ص

      بنت عليوي

      يجب تقديم شكوى ضدهم، شنو هالحالة 4 شهور بدون راتب اني قبل اشتغلت بمكتب ديكور عطاني راتبي أول شهر ناقص وعقب قام يتلكك ما يبغي يعطيني وقبل لا تنتهي الفتره التجريبية فنشني وما يبي يعطيني مستحقاته، جان اقدم شكوى ضده وبعد كم يوم اهو اتصل وعطاني رواتبي المتأخره، اهم شيء ما تسكتون عن حقكم يعني شنو كل شهرين او 4 شهور، عبالهم الناس ما وراها ألتزامات، الأفضل عمل اضراب عمالي عشان وعقبها غصب بيعطونكم رواتب، خب الأدارة اكيد مستلمين رواتبهم من جذي مب مهتمين ويتحدون، عبالهم الشغل ببلاش، قعدت البيت ارحم

    • زائر 2 | 12:46 ص

      عندك ظهر اوكي

      هذه الشركه تستند على ظهر قوي من احد المتنفذين وهناك تهديد و وعيد بالانتقام من اي شخص يتقدم بشكوى الى وزارة العمل او الصحافه نحن الموظفين في هذه الشركه نريد حل وقانون رادع الى جميع الشركات التي تتاخر في الصرف الرواتب وتهدد موظفيها

    • زائر 1 | 10:57 م

      تحصل أصحاب الشركة

      قاعدين في أحسن سيارة وأحسن قهوة وأحسن اجازة. واقع> وفي يدهم مسباح كهرمان حق التسبيح المستمر

اقرأ ايضاً