العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

الكعبي يتفقد مشروع مجمع عسكر التجاري ويؤكد أنه سيخدم أبناء المنطقة الجنوبية

المنامة – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي أن الوزارة وضمن برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حريصة على تنفيذ المشاريع التنموية الخدمية في مختلف مناطق مملكة البحرين معتعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمشروع مجمع عسكر التجاري يرافقه وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبو الفتح والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ وعضو بلدي المنطقة ناصر سعيد المنصوري.

وأشار الكعبي إلى أن موقع المشروع سيخدم شريحة كبيرة من السكان في عسكر بشكل خاص وسكان المنطقة الجنوبية بشكل عام. مؤكداً أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضعت ضمن برنامج عملها المنبثق من برنامج عمل الحكومة وبالتعاون والتنسيق مع المجالسالبلدية مجموعة من المشاريع والبرامج الملبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين ، ومن أحدأهدافها الاستراتيجية إنشاء الأسواق المركزية والشعبية والمجمعات التجارية والخدميةفي جميع مناطق البحرين.

وأوضح أن الوزارة حرصت على أن يكون للقطاع الخاص دورأساسي في عملية التنمية المستدامة من خلال مساهمته في تنفيذ المشاريع البلديةالمختلفة، حيث تقوم الوزارة بدعوة المستثمرين في تنفيذ مشاريعها وعلى الأخص ذاتالطابع الاستثماري والتجاري تنفيذاً للدور المشارك في خطة الوزارة الاستراتيجية، والمتمثل في العمل على تحقيق ذلك بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية،وأنظمة فعالة وتقنية معلومات متقدمة ومن خلال مشاركة القطاع الخاص الىذلك.

من جانبه أشار سعادة الدكتور نبيل محمد أبو الفتح وكيل الوزارة لشؤون البلديات إلى أن استثمار موقع كمركز خدمات تجارية في منطقة عسكر يعتبر تدشين مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق بما يخدم العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص في ظل المشروع الاصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ،والذي كانت أولى لبناته تأسيس المجالس البلدية بما مثلته من ركيزة أساسية في النظام الديمقراطي.

من جهة أخرى اشاد عضو المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية ناصر المنصوري بالجهود التي تبذلها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في توفير كافة المتطلبات الضرورية للمواطنين من الخدمات من خلال المشاريع الاستثمارية والتي تعود بالنفع علىايرادات الوزارة لتنفيذ المشاريع الترفيهية والخدمية مثل السواحل والحدائق.

وقال إن توقيع الاتفاقية جاء ليؤكد على التعاون الذي يلمسه اعضاء المجلس البلدي من قبل الوزارة وخاصة على صعيد تنفيذ المشاريع التنموية ، واكد ان المجلس البلدي لم يتخذ جهدا فيسبيل استمرار الجهود في تنفيذ المشاريع الخدمية والوصول بها لأعلى المستويات.

يذكر ان المجمع التجاري يحتوي على دورين - أرضي للمواقف يستوعب 33 سيارة وعشر محلات تجارية ودور أول يحتوى على هايبر ماركت بمساحة 2000 متر مربع ، ومن المتوقع افتتاحه في شهر ابريل 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً