العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

قرينة عاهل البلاد ترعى المعرض الثاني للمرأة والعمل الثلاثاء المقبل

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية كريمة من قرينة ملك مملكة البحرين، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، يقام صباح الثلثاء المقبل وعلى مدى ثلاثة أيام المعرض الثاني للمرأة والعمل تحت عنوان "فرص وخيارات" الذي ينظمه المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع وزارة العمل بمركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض - القاعة رقم (1) بمشاركة ما يزيد عن 80 شركة من القطاع الخاص وجهات عديدة من الجامعات والمعاهد والمؤسسات الصحية والجمعيات المهنية.

 ويضم المعرض عدداً من الأجنحة الخاصة للمؤسسات بالقطاع الخاص والمؤسسات التدريبية والجهات الداعمة لريادة الاعمال ، حيث من المتوقع عرض عدد كبير من الوظائف إلى جانب طرح الفرص التدريبية لتأهيل العاطلات لمتطلبات سوق العمل، ويتيح للباحثات عن عمل الاستفادة من خدمات وزارة العمل وذلك على صعيد خدمات التدريب بالإضافة إلى التأمين ضد التعطل وخدمات التوظيف، كما يتيح لأصحاب العمل الاستفادة من الكوادر النسائية المدربة والمؤهلة.

كما يضم المعرض جناحاً خاصاً للمخترعات حيث سيتم عرض مجموعة من قصص النجاح التي حققتها المخترعة البحرينية ومساهماتها في مجال الابتكار والابداع وما حققته من تنافسية على الصعيد المحلي والدولي، وذلك لتعزيز الفرص امام الحضور وتبادل الخبرات وادارة المعرفة بمختلف مجالاتها في مملكة البحرين.

 ويستهدف المعرض الباحثات عن عمل، وطالبات المعاهد والجامعات، والنساء الراغبات في التوجه نحو ريادة الأعمال وسيكون مفتوحاً للعموم من الرابعة وحتى الثامنة مساءً في اليوم الأول، وفي اليوم الثاني من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً ومن الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً، وفي اليوم الأخير من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، وسوف يوجه المعرض خدماته بشكل خاص نحو إدماج احتياجات المرأة في سوق العمل، فضلاً عن تسخير الإمكانيات كافة لمعالجة أية تحديات من شأنها تعزيز مكانه المرأة في سوق العمل ودورها في تطوير مستويات الإنتاج.

كما سيتم خلال المعرض تقديم عدد من ورش العمل والمحاضرات المفتوحة في عدة موضوعات أبرزها الإرشاد المهني وإعداد السيرة الذاتية، الإبداع وتعدد مصادر الداخل، واخلاقيات العمل، والتسويق الذاتي، إلى جانب مهارات ريادة الأعمال وتطويرها، اختبار خاص بالقدرات، ومهارات المقابلة الشخصية والتواصل.

هذا وقد دشن المجلس الأعلى للمرأة على موقعه الإلكتروني (scw.bh) صفحة خاصة بالمعرض تتضمن أبرز المعلومات الهامة بالنسبة للباحثات عن عمل، إلى جانب أرشيف مصور للمعرض الأول قد أقيم برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة ملك مملكة البحرين المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة خلال الفترة 18-20 يناير 2014 بمركز البحرين الدولي للمعارض، وشهد اقبالاً كبيراً من الباحثات عن عمل بلغ عددهن حوالي 4000 بمشاركة (70) مؤسسة وشركة وذلك لتوفير عدد (2063) وظيفة شاغرة أعلن عنها في ذلك الوقت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:40 ص

      تابع مثالية ولكن عاطلة!

      يقهرني بعض الذكور الحقودين الي مفكرين ان عمل الاناث الي مسبب البطالة! أولا محد ياخذ رزق أحد!ثانية البحرين بلد نفطية صغيرة المفروض انه ما انعاني من وحش البطالة الكاسر حتى لو جميع الاناث اشتغلوا!فما بالكم أن معظم العاطلين اناث "أكثر من80% " ومعظمهن جامعيات! لحد يقولي الذكور عليهم الصرف!ترى مو كل الاناث عندهم أب أو أخ أو زوج يصرف عليهن! بل الكثيرات عن ألف رجال يصرفن على البيت والأهل!نعم في ذكور يتحملون مصاريف البيت ولكن يوجد الكثير من يصرف أمواله على التدخين والطلعات الخ

    • زائر 4 زائر 3 | 3:39 م

      الوظائف للاجانب

      الله كريم .... الوضع مؤلم والعيشه صعبه

    • زائر 2 | 7:16 ص

      مثالية ولكن عاطلة!

      بروح أترزق الله يمكن أحصل وظيفة!بموت من البطالة! تعقدت!
      ما خليت معرض ما رحته!من معارض يوم المهن/جامعة البحرين وغيرها في مركز المعارض سجلت في نادي الخريجين مال الجامعة ومشروع توظيف الجامعين بس ما توظفنا!مع اني كنت أقدم من زمان حتى قبل ما أتخرج!ما خليت مكان ما قدمت له!ما في وظايف كلش!والمتوفر فقط الوظائف الدنيا للي ما عندهم مؤهل جامعي!
      كاملة والكامل الله،ذكية متفوقة خلوقة جميلة نشيطة
      ومتفرغة تفرغ كلي للوظيفة كوني عازبة ومو ناوية أتزوج!بس خاتم7 الصنايع بخته ضايع!

اقرأ ايضاً