العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

"الصحة" تتسلم 32 مضخة أنسولين رقمية تبرعاً من بنك الطاقة الأول

تسلمت عائشة وكيل وزارة الصحة مبارك بوعنق تبرعاً بــ 32 مضخة رقمية اتوماتيكية ولاسلكية لتزويد مرضى السكري بالأنسولين من بنك الطاقة الأول، إذ حضر لقاء التبرع الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس ومدير إدارة صيانة الأجهزة الطبية أنور المرباطي ورئيس الخدمات الإدارية بمجمع السلمانية الطبي جاسم محمد بحر. كما حضر من بنك الطاقة الأول كل من الرئيس التنفيذي محمد شكري غانم ورئيس الرقابة الشرعية أسامة محمد بحر والمستشار إيهاب عبداللطيف أحمد سكرتير مجلس الإدارة.

وبهذه المناسبة تقدمت عائشة بوعنق وكيل وزارة الصحة بجزيل الشكر والتقدير إلى بنك الطاقة الاول على هذا التبرع السخيمشيرة  إلى الأثر والنقلة التي ستحدثها استخدام المضخة الرقمية في  رفع مستوى الرعاية الصحية والعلاجية المقدمة لمرضى السكري.

هذا ومن الجدير بالذكر أن المضخة الرقمية الاتوماتيكية واللاسلكية الخاصة بتزويد مرضى السكري بالأنسولين سيتم استعمالها في علاج الأطفال المصابين بالسكري حيث يعمل الجهاز على تنظيم السكر في الدم على مدار 24 ساعة كما أنه يقوم بالوقاية من هبوط السكر الحاد.

كما وتجدر الإشارة إلى أن هذه المضخة تعد من أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة لإعطاء الأنسولين إذ تحتوي على خرطوشة مشابة لخرطوشة الأنسولين ومضخة تعمل بالبطارية إلى جانب جهاز كمبيوتر صغير يُمكن المستحدم إعطاء كمية الأنسولين المطلوبة بدقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:09 ص

      فقاره

      ماقصرتون على مساعده الحكومة الفقيرة

    • زائر 1 | 3:59 ص

      مافي في هالبلد الا هالولد

      وهالعنيس ماهر يوم بالاسكان ويوم بالصحة يلولي من وزارة لوزارة،

اقرأ ايضاً