العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

«إيميلي بلانت» تنضمّ إلى «دبي السينمائي»

أعلنت دار الساعات السويسرية الفخمة «آي دبليو سي شافهاوزن» IWC Schaffhausen، الشريك الرسمي وراعي «ضبط الوقت» لمهرجان دبي السينمائي الدولي، أن الممثلة الحائزة على جائزة غولدن غلوب وصديقة «آي دبليو سي» إيميلي بلانت ستنضمّ إلى لجنة تحكيم جائزة «آي دبليو سي للمخرجين الخليجيين» في عامها الثالث، والتي سيُقام حفل إعلان الفائز بها في 11 ديسمبر/ كانون الأول 2014، خلال الدورة الحادية عشرة للمهرجان.

وكانت جائزة «آي دبليو سي للمخرجين الخليجيين» قد انطلقت عام 2012 في إطار التعاون القائم بين «آي دبليو سي شافهاوزن» ومهرجان دبي لتقديم جائزة نقدية بقيمة 100 ألف دولار أميركي بهدف مساعدة المخرجين الخليجيين على استكمال مشاريعهم السينمائية والانتقال بها من مرحلة السيناريو إلى العرض.

وسيتم اختيار المشروع الفائز لهذا العام من قائمة نهائية تضم ثلاثة سيناريوهات، تعمل على تقييمها لجنة تحكيم تضمّ رموزاً فنية لها ثقلها السينمائي الدولي، برئاسة النجمة إيميلي بلانت.

ولمع نجم إيميلي بلانت في سماء السينما عام 2006 عبر دورها الذي أدته بجدارة في فيلم «الشيطان يرتدي برادا»، ولعبت أدواراً رائدة في كل من المسلسل الدرامي «الشابة فكتوريا» عام 2009 الذي يتناول المراحل المبكرة من حياة الملكة البريطانية الشهيرة «فيكتوريا»، وفيلم التشويق «مكتب التعديل»، وفيلم الدراما الرومانسية الكوميدية البريطاني «صيد السلمون في اليمن». ومؤخراً في عام 2014، تشاركت بلانت البطولة مع النجم توم كروز في فيلم الخيال العلمي «حافة الغد»، بينما سيعرض أحدث أعمالها السينمائية الموسيقية «نحو الغابة» في ديسمبر المقبل.

وكان مشروع سيناريو فيلم «دلافين للمخرج الإماراتي وليد الشحي قد حصد جائزة «آي دبليو سي للمخرجين الخليجيين» في نسختها الثانية خلال الدورة العاشرة من مهرجان دبي وهو من تأليف الشاعر الإماراتي أحمد سالمين، بينما حصد فيلم «كل شي ماكو» للمخرجة العراقية الإماراتية ميسون الباجه جي الجائزة في عامها الأول خلال الدورة التاسعة من المهرجان.

من جانب آخر جدّد مهرجان دبي دعوته لعشاق السينما وداعميها للانضمام إلى برنامج «أصدقاء المهرجان» الذي يجمع الكثير من الشخصيات البارزة على الصعيد الفني والثقافي، والذي صُمّم لتفعيل دور عشاق السينما والشخصيات الثقافية الفاعلة في الساحة السينمائية، من خلال تحويل هذا البرنامج إلى منصة خاصة بالمثقفين والمرتبطين بشئون الفكر والفنون جنباً إلى جنب مع المانحين والممولين من رجال الأعمال للمساهمة في تطوير صناعة السينما محلياً وإقليمياً.

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً