العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

«زينب»... محمد إبراهيم في «أبوظبي السينمائي»

يشارك المخرج البحريني محمد إبراهيم محمد في مهرجان أبوظبي السينمائي بفيلمه الجديد «زينب» متنافساً بذلك مع 23 فيلماً خليجياً قصيراً تم قبولها في مسابقة «أفلام الإمارات» هذا العام، إحدى مسابقات مهرجان أبوظبي السينمائي.

ويقدم محمد العرض العالمي الأول لفيلم «زينب» خلال المهرجان الذي تقام دورته الثامنة في الفترة مابين 23 أكتوبر/ تشرين الأول حتى 1 نوفمبر/ تشرين الثاني.

يروي الفيلم قصة كفاح الطفل علي وقيامه برحلة مضنية من أجل شراء نظارة طبية تعيد البصر إلى صديقته «زينب» التي تتمنى رؤية علي للمرة الأخيرة. ربما ينجح علي في مسعاه لكن النهاية قد تفاجئهما، هو وزينب بما لا يتوقعانه.

يعد الفيلم إنتاج مشترك بين وزارة الثقافة ومحمد إبراهيم محمد وذلك بعد فوز الفيلم بمنحة مالية من صندوق دعم الأفلام البحرينية الذي تم تأسيسه في عام 2012 بوزارة الثقافة.

الفيلم مبني على سيناريو كتبه الروائي فريد رمضان عن قصة قصيرة لأحمد المؤذن. يمثل الأدوار فيه كل من الفنانة القديرة أحلام محمد، والفنانة يارا المالكي التي تشارك محمد إبراهيم للمرة الثانية في فيلم قصير وذلك بعد فيلمهما السابق «صبر الملح». كذلك يشارك في تمثيل أدوار الفيلم كل من علي حسن عبدالله، زهراء شمس، وحسن عبدالله.

ويضم طاقم عمل «زينب» كل من محمد عتيق مديراً للتصوير، ومحمد الحسن في الموسيقى وجعفر عتيق في التصوير، وحسن نصر وعباس نصيف في المونتاج، وأحمد عيسى في إدارة الإنتاج، وجعفر يعقوب في الإضاءة، وياسر سيف وجعفر غلوم في الماكياج.

يشار إلى أن محمد إبراهيم شارك في العديد من المهرجانات العربية والدولية وحصد عدداً من الجوائز، أهمها جائزة أفضل فيلم خليجي قصير عن فيلمه «زهور تحترق» في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي بأبوظبي عام 2009 في القسم العام (مهرجان أبوظبي السينمائي حالياً)، كما حصد الجائزة الثانية في مهرجان الخليج السينمائي في قسم الطلبة عن فيلمه «صبر الملح» عام 2012، وحصل على الجائزة الثانية في مهرجان أبوظبي السينمائي عن فيلم «صبر الملح» أيضاً عام 2012. وقد تم اختيار هذا الفيلم «صبر الملح» لعرضه في روسيا في مدينة سان بطرسبيرغ كنموذج سينمائي قصير مميز، كما تم اختيار الفيلم نفسه كمرجع لطلبة كلية نيويورك للتكنلوجيا في بعض المقررات المختصة بصناعة الأفلام. جدير بالذكر أن محمد هو رئيس المبادرة السينمائية بمهرجان «تاء الشباب».

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:48 ص

      المخرج الشاب محمد ابراهيم وفن السينما

      رائع ابني محمد، الف مبروك.. الله يوفقك..د هدى المطاوعة.

    • زائر 2 | 5:27 ص

      ،

      بالتوفيق أخي

    • زائر 1 | 1:49 ص

      بالتوفيق ان شاءالله

      أتمنى لك كل التوفيق في حياتك العمليه والعلمية

اقرأ ايضاً