العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

الكعبي يفتتح حديقتي "النرجس" والجوري" في الجنوبية

البدء بالمرحلة الثانية لمنتزه الحنينية وتطوير سوق الرفاع الشهر المقبل

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة احمد الكعبي افتتحت بلدية المنطقة الجنوبية، مساء اليوم الأربعاء (15 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) حديقتي " النرجس" و "الجوري" في منطقة  وادي السيل الكائنة في المحافظة الجنوبية.

وحضر حفل الافتتاح محافظ المنطقة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة و مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية العميد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ووكيل شئون البلديات نبيل ابو الفتح ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف ورئيس المجلس البلدي محسن البكري وعدد من المسؤولين في وزارة البلديات والتخطيط العمراني وعدد من وجهاء واهالي المنطقة.

وأكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني أن مشروع الحدائق من المشاريع الترفيهية المهمة بالمنطقة الجنوبية، حيث إن الحدائق  ستخدم الأهالي من مواطنين ومقيمين ، مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية الوزارة لزيادة الرقعة الخضراء في المملكة.

وأوضح الوزير أن الوزارة حرصت عند إعداد تصاميم الحدائق  التي تم إعدادها بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية  على أن تكون حدائق عائلية  متكاملة تخدم جميع شرائح المجتمع ، مشيداً بجهود ودور المجلس في تقديم أفضل المشاريع والبرامج للمواطنين والمقيمين وبتوجيهات ودعم مستمر من قبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأكد الكعبي مضي الوزارة في تنفيذ مجموعة من المشاريع الهادفة لزيادة الرقعة الخضراء من المتنزهات العامة وحدائق الأحياء والمناطق وتشجير وتجميل الميادين والشوارع العامة.

وبهذه المناسبة القى وكيل شئون البلديات نبيل محمد ابو الفتح كلمة أكد بأن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وبالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي ماضية قدما في تنفيذ المرحلة الثانية من منتزة الحنينية التي يتم تنفيذه بناء على توجيهات ملكية حيث سيتم خلال الاسبوع القادم عرض مقترحات التصاميم الهندسية على المجلس البلدي باعتبارة شريكا في صنع واتخاذ القرار بالاضافة الى طرح مشروع تطوير سوق الرفاع المركزي الشهر المقبل وذلك ضمن الحرص على تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

واضاف ابو الفتح بان ما تحقق من انجازات جاء بفضل ثمرة وتعاون العديد من الجهات المعنية وعلى وجه الخصوص رئيس واعضاء المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية والوزارات الحكومية ذات العلاقة.

وقال:"نؤكد من هذا المقام مضي الوزارة في تنفيذ منظومة ىمشاريعها وفقا للخطة المحلية المعتمدة من قبل المجلس".

ومن جهة أخرى أكد مدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف عبدالله أن البلدية بدعم من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني ماضية في تقديم مجموعه من المشاريع الحيوية في الفترة القادمة الهادفة إلى زيادة الرقعة الخضراء من حدائق ومنتزهات وتجميل الشوارع والميادين العامة والأحياء السكنية بهدف تحقيق التنمية المستدامة التي تضمن خدمة ورفاهية المواطنين.

وبين أن حديقة "النرجس" تبلغ مساحتها 2400 متراً مربعاً، وحديقة " الجوري" 340 متر مربع وتحتويان على عدد من الأنشطة الترفيهية والرياضية، منها  ملعب لكرة القدم وألعاب متنوعة للأطفال، تم تزويدها بأرضيات صنعت من الألواح المطاطية بشروط عالية من السلامة لتوفير أكبر قدر من الأمان ضد مخاطر الإصابات للمرتادين الصغار، كما تمت مراعاة تكثيف زراعة الأشجار والحشائش والمساحات العشبية لتطويق الحدائق بالظلال وللاستفادة من مميزات المزروعات في تخفيف درجات الحرارة والرطوبة والعمل كمصدات للغبار والأتربة، بالإضافة إلى الشكل الجميل الذي تضيفه على المكان وشعور السكينة والهدوء الذي يفرضه اللون الأخضر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً