العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

وفد إماراتي يعرّف طالبات جامعة البحرين بجائزة "الشيخة فاطمة" للمرأة الرياضية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت جامعة البحرين أمس الثلثاء وفد جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية، وذلك من أجل التعريف والترويج للجائزة لدى الهيئتين الطلابية والأكاديمية، إذ قدم الوفد الذي زار البحرين حديثاً عرضاً تفصيلياً عن فكرة الجائزة فئاتها وشروطها والجوائز المقدمة للفائزات على مستوى الوطن العربي، وذلك بحضور الهيئتين الأكاديمية والطلابية في كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي في مركز تسهيلات البحرين للإعلام.

واستقبلت نائبة رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون الخريجين هيا بنت علي النعيمي الوفد المؤلف من عضو لجنة التحكيم في جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، والمنسق العام للجائزة خولة المهيري، والمدير التنفيذي للإعلام مريم الرفاعي، ومدير الخدمات الإعلامية ندى الشيباني، ورحبت بهم، وأعربت عن سعادتها لإدراج جامعة البحرين ضمن جدول زيارتهم التررويجية.

كما عبرت النعيمي عن أملها في أن تسهم جامعة البحرين في إنجاح جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دورتها الثانية، وذلك عبر مشاركة طالبات وأكاديميات الجامعة في فئات الجائزة. كما أهدت الوفد درعاً تذكارية بمناسبة الزيارة.

وبدورها عبرت عميدة كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي منى صالح الأنصاري عن سعادتها أيضا خلال اللقاء الذي جمعها بالوفد، وأكدت أهمية هذه الجائزة في تشجيع الطالبات على التميز في المجالات الرياضية المتعددة، وتمنت أن تشارك طالبات الكلية والأكاديميات في مختلف فئات الجائزة.

وشارك طلبة كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي بالحضور والتفاعل مع عرض يعرف بالجائزة ويوضح الفكرة وشروطها قدمته الفائزة بجائزة المرأة الإعلامية الرياضية في الدورة الأولى في العام 2012م مدير الخدمات الإعلامية ندى الشيباني، وقالت إن من أهداف الجائزة "تحفيز المرأة العربية على تنمية قدراتها ومهاراتها في المجالات الرياضية، وتشجيعها على ممارسة مختلف الرياضات، وتسليط الضوء على إنجازات المرأة في المجالات الرياضية ودعمها.

وقالت إن جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تشمل ثلاثة مستويات: فردي يضم فئة الرياضية المتميزة، الرياضية المتميزة المعاقة، المدربة المتميزة، والإدارية المتميزة، ومستوى المؤسسات والاتحادات ويضم تطوير الناشئات، الرعاية والتسويق، تطوير المنتخبات والمشاركة الفاعلة، والإعلامية المتميزة في الرياضة النسائية. بالإضافة إلى شخصية العام الرياضية.

وأوضحت الشيباني أن كل فائزة سوف تحصل على جائزة نقدية قدرها 200 ألف درهم إماراتي، مع درع الجائزة، وشهادة تقدير موقعة من الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

كما سوف تحصل المؤسسة أو الاتحاد الفائز على جائزة نقدية قدرها 100 ألف درهم إماراتي، ودرع خاص بالمؤسسات، بالإضافة إلى شهادة تقدير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً