العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الرابع المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة،  في الاجتماع الوزاري الرابع المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة، والذي عقد اليوم الثلثاء (14 أكتوبر / تشرين الأول 2014)، بدولة الكويت.

وجرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة الصديقة وسبل تعزيزها وتوثيق وضع هذه العلاقات في إطار استراتيجي يخدم المصالح المشتركة ويوفر مجالاً منتظماً لمناقشة القضايا التي تهم الجانبين، ومناقشة خطة العمل المشترك للفترة 2015-2018م، إلى جانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية ومكافحة الإرهاب. 

وصدر في ختام الاجتماع بيان مشترك عن الجانبين الخليجي والبريطاني، رحب فيه الجانبان باستضافة مملكة البحرين للمؤتمر الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب الذي سيعقد في نوفمبر 2014م، الذي سوف يركز على محاربة تمويل الإرهاب وضمان عدم استغلال المؤسسات المالية وغيرها من تمويل الإرهاب وأنشطته غير القانونية، وقد رحب الجانبان بإقرار خطة العمل المشترك (2015-2018) التي تشمل التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارة والاستثمار، والطاقة والبيئة، والتعاون السياسي والأمني، والتعليم، والبحث العلمي، والثقافة والسياحة وتعزيز التواصل بين الشعوب. 

كما تطرق البيان إلى عدد من القضايا الإقليمية أهمها: الأوضاع في سوريا واليمن والعراق والبرنامج النووي الإيراني والتعاون المشترك لمكافحة الإرهاب.

هذا وقد وصل الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة صباح اليوم إلى دولة الكويت وكان في مقدمة مستقبليه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً