العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ

بوليتكنك البحرين تحرز المركز الثالث في مسابقة إي أم أيه الطلابية

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قام القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك محمد ابراهيم العسيري بتكريم خمسة من طلبة قسم المحاسبة في البوليتكنك وذلك بمناسبة إحرازهم المركز الثالث في مسابقة إي أم أيه الطلابية التي عقدت بدبي.

تتطلب المسابقة ترشيح عدد من الطلاب المتميزين من كل مؤسسة تعليمية للعمل ضمن فريق واحد على أحد المشاريع المختارة،وفي المرحلة الأولى من المشروع وبحسب متطلبات المسابقة، عملت مجموعة طلاب البوليتكنك كفريق مستغلين مهارتهم التي اكتسبوها أثناء دراستهم بشكل مكنهم من التمييز منذ البداية.وقد اتبع الطلاب الإرشادات الصارمة والدقيقة التي تشترطها المسابقة تحت اشراف شيماء الأنصاري من قسم المحاسبة. يكمن التحدي الرئيسي في القدرة على تطوير وتشكيل المشروعات التجارية وعلى تقديم الاقتراحات بناءا على ما يتوافر للمتسابقين من موارد،بالإضافة إلى الإلمام الواسع بعدد من المجالات ومن أهمها مجال ريادة الأعمال وما يتطلبه من معايير للبدء والنجاح والإستمرار. وفي هذا الشأن أكد الطلاب المشكلين لفريق البوليتكنك ان اسلوب التعليم في بوليتكنك البحرين يتيح للطلبة الحصول على خبرة عملية واسعة، الأمر الذي ساهم في تميزهم.

وقد تأهل فريق طلاب البوليتكنك للمرحلة النهائية من بين 22 جهة مشاركة من 18 دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي ختام المسابقة قدم فريق البوليتكنك عرضا عن المشروع الذي قاموا بإنجازه أمام مجموعة من الحكام  من اي ام ايه وممثلين عن كبريات شركات التدقيق العالمية.

وقد أعرب أحد أعضاء الفريق، الطالب حسين أكبر علي، عن بالغ سعادته في المشاركة في هذه المسابقة التي فتحت له مجال واسع من الخبرة عبر التنافس مع فرق من دول مختلفة كما انها مهدت له الطريق للمشاركة في برنامج التدريب الصيفي بجامعة شرق لندن.

واضاف حسين قائلا انه يشجع باقي طلبة البوليتكنك على القبول بالفرص التي تتاح لهم من خلال البوليتكنك. مؤكدا ان مثل هذه المسابقات والمشاركات في برامج التدريب الصيفي لها مردود إيجابي كبير خصوصا من ناحية الحصول على الوظيفة المناسبة، ففي مقابلات التوظيف التي حضرها، ركز مدراء الشركة على مشاركاته في المسابقة وكانوا سعيدين بقبوله الوظيفة كونه متميزا في أدائه العلمي، ويمتاز بروح العمل الجماعي، وكونهمثل بوليتكنك البحرين ومملكة البحرين بشكل مشرف.

وقد أضافت عضو الفريق الطالبة كوثر الوداعي انها لم تتردد بالمشاركة في هذه المسابقة خصوصا انها كانت على وشك التخرج، فكانت فرصة ذهبية لها لصقل المهارات المتنوعة التي اكتسبتها في البوليتكنك.أما عضو الفريق الطالبة مريم البنعلي فقد بينت انهم كمجموعة واجهوا تحدي خلال المشاركة في المسابقة يتمثل في وجود فرق يمتلك أعضاءها شهادة الماجستير، إلا أنهم قبلوا هذا التحدي مما أكسبهم مزيد من الخبرة وعزز من روح الفريق ودعم العمل الجماعي في سبيل بلوغ الهدف وهو حسن تمثيل مملكة البحرين.

عبر أعضاء الفريق عن بالغ شكرهم للإدارة التنفيذية لبوليتكنك البحرين على إتاحة هذه الفرصة لهم للمشاركة في هذه المسابقة الهامة على المستوى الإقليمي وتوفير كافة سبل الدعم لهم.

ومن جانبه صرح العسيري قائلا: ان مثل هذا الإنجاز يعد مفخرة لبوليتكنك البحرين حيث يؤكد المستوى العالي والمتميز الذي بلغه طلابنا، وهو أمر ما كان ليتم لولا الجهود الكبيرة التي يبذلها الأكاديميين والدعم الذي يوفره لهم الإداريين، والتوجيه والمتابعة المستمرة من قبل مجلس الأمناء برئاسة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة من أجلا تحقيق رؤية ورسالة هذه المؤسسة الفتية التي تتفق ورؤية مملكة البحرين 2030.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً