العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ

مهرجان نقش للأفلام القصيرة 2014 ينطلق غداً

ينطلق مساء يوم غد الأربعاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول مهرجان نقش للافلام القصيرة 2014  بمشاركة 100 فيلم قصير من 36 دولة من ضمنهم 31 فيلما بحرينيا يتنافسون على  سبع جوائز يقدمها المهرجان  إذ ستقدم الجائزة الاولى والثانية لأفضل فيلمين من جملة الأفلام المشاركة، وجائزة لأفضل إخراج، وجائزة لأفضل سيناريو وجائزة لأفضل أداء وتمثيل، وجائزة لأفضل إسهام فني، بالإضافة الى جائزة مخصصة لأفضل موهبة فنية واعدة.

يقدم المهرجان هذا العام عروضا تمتد من 16 لغاية 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2014 حيث تبدأ عند الساعة 10:15 حتى 11:45 مساء بسينما السيف تم من خلالها تصنيف الأفلام المشاركة وتوزيعها ليشمل كل عرض أفلام منوعة  من الأفلام الآسيوية  التي بلغ عددها   35  فيلما وكذلك أفلام التحريك  او ما يسمى  بـ "Animation" و يتخللها برنامج خيار المخرجين الذي يحتفي هذا العام   بالسينما السعودية  ويعرض  14 فيلما   من إنتاج كوادر شبابية من المملكة العربية السعودية تميزت بمشاركة فاقت الدورات الماضية  من المهرجان خلال العامين الماضيين .

ويحظي مهرجان نقش للأفلام القصيرة هذا العام بدعم ومشاركة نوعية من مهرجان دبي السينمائي الدولي بتقديم 14 فيلم هي أفضل الافلام التي نالت استحسان جمهور مهرجان دبي  ليتم عرضها  للجمهور البحريني وهي مشاركة تعد إضافة قيّمة للمهرجان.

ومن المقرر أن يبدأ إفتتاح المهرجان بالاحتفاء بضيوفه عبراستقبالهم على سجادة لكزس الحمراء والذين تجاوزعددهم 500 من النجوم والممثلين والقائمين على صناعة السينما سواء من  البحرين أو من القادمين خصيصا لحضوره من خارج البحرين  .    

وتهيىء  اللجنة المنظمة هذا العام فرصة لمحبي النجوم عبر حجز تذاكرهم مسبقا  للإلتقاء بأبرز ضيوف المهرجان ومشاركتهم الوقوف على سجادة لكزس الحمراء وحضور حفل الافتتاح الذي يتضمن السجادة الحمراء وعرض لأفلام الإفتتاح المميزة وفعاليات أخرى.

كما تعقد على هامش المهرجان  ورش عمل إثرائية مفتوحة للجمهور  تبدأ من 16 حتى 18 أكتوبر الجاري عند الساعة الخامسة والنصف بنقش جاليري بمجمع العالي تتناول مختلف القضايا المرتبطة بصناعة الأفلام في المنطقة. وستكون أول ورشة تحت عنوان: "تحديات إنتاج الأفلام الروائية الطويلة" بمشاركة وتقديم محترفي صناعة الأفلام، فريد رمضان، وحسين الرفاعي، بالإضافة لجمعان الرويعي.و خصصت ورشة عمل أخرى في 17 أكتوبر لتناول  "السينما السعودية بين المهرجانات السينمائية والإنترنت"، يشارك فيها المخرجان عبدالله آل عياف، وبدر الحمود من المملكة العربية السعودية، فيما تتضمن  ورشة العمل التالية في 18 أكتوبر لقاء مع لجنة تحكيم جوائز نقش للإبداع، بمشاركة كل من الفنان خالد أمين، والناقد حسن حداد، والمخرج خالد المحمود.

فيما يعلن مساء الأحد 19 أكتوبر أسماء الأفلام الفائزة في المهرجان وتكريم صناعها  في حفل أعد لتوزيع الجوائز بقاعة 14 بسينما السيف بحضور ضيوف المهرجان وعدد من المسؤولين . يليه تصوير الفائزين بالجوائز على سجادة لكزس الحمراء التي أعدت لذلك .

ودعت اللجنة المنظمة لمهرجان نقش للأفلام القصيرة الجمهورالراغب في حضور الافتتاح او حضور عروض الأفلام في الليالي التالية بالمبادرة بحجر التذاكر قبل نفاذها والمتوفرة بسينما السيف، أو من خلال الموقع الإلكتروني www.naqshfilms.com.  كما وفرت  اللجنة  المنظمة خدمة متابعة  مستجدات المهرجان وتغطية فعالياته عبر برنامج الواتساب للجمهور الراغب بذلك عبر الرقم 38243564 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:33 ص

      اخ يا قهر

      والله انا مقهور حلمي تبدد كاميرتي انكسرت واعرف لو بشارك بفوز وبكل ثقة اقولها

اقرأ ايضاً