العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ

«العليا للإشراف على سلامة الانتخابات» تتابع العملية الانتخابية

النأي بدور العبادة عن الاصطفافات الانتخابية

اجتماع اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الانتخابات وقضاة اللجان الإشرافية
اجتماع اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الانتخابات وقضاة اللجان الإشرافية

عقدت اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الانتخابات وقضاة اللجان الإشرافية اجتماعاً أمس (الاثنين)، لمتابعة العملية الانتخابية، معربين عن ارتياحهم وإشادتهم بمستوى التنظيم للانتخابات وما تتمتع به الإجراءات من سلاسة وتيسير أمام الناخبين، مثمنين في هذا الصدد جهود اللجنة التنفيذية للانتخابات.

وأكد قضاة اللجنة العليا واللجان الإشرافية وجوب النأي بدور العبادة عن استغلالها في أي اصطفافات انتخابية للترويج لمرشحين ضد آخرين أو لأية اتجاهات سياسية، سواء بالفتوى أو الترهيب أو التخوين أو التسقيط، والتشديد على ضرورة المتابعة الحثيثة للخطاب الديني لمنع أي تجاوز يهدف للتأثير على إرادة الناخبين، وصوناً للمنبر الديني ومكانته وقدسيته.

وحثوا مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في المراقبة الوطنية على إيلاء الأهمية لعملية الرصد لأي استخدام للمنبر الديني في العملية الانتخابية حفاظاً على حقوق الجميع عبر إيجاد بيئة عادلة للتنافس الحر والنزيه.

إلى ذلك، نوه قضاة اللجنة العليا واللجان الإشرافية بما تشهده الانتخابات من اهتمام واسع وما توفره هذه الأجواء من تحفيز للمنافسة الحرة المرتكزة على البرنامج الوطني وتمكين الناخب من اختيار الأكفأ إيماناً بالتغيير والتطوير والبناء على المكاسب الوطنية.

يذكر أن باب الترشح للانتخابات 2014 سيفتح خلال فترة 15 حتى 19 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً