العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ

مصادر: تركيا لاتسمح لطائرات التحالف باستخدام مجالها الجوي لضرب "داعش" حول كوباني

ذكرت مصادر أن القيادة التركية لم تسمح لطائرات التحالف بالطيران عبر مجالها الجوي لضرب داعش شمال كوباني.

ونقلت صحيفة العرب " اللندنية الصادرة اليوم الجمعة (10 أكتوبر / تشرين الأول 2014) عن المصادر،التي لم يكشف عن هويتها، إن تردد أنقرة في السماح لطائرات التحالف باستعمال أراضيها، دفعه إلى قصف داعش حول كوباني التي هي على بعد أمتار من حدود تركيا.

ورفضت القيادة التركية في البداية إبراز موقفها من الحرب على داعش بزعم الحفاظ على أرواح رهائنها لدى التنظيم المتشدد، لكن وبعد أن تم إطلاق سراح الرهائن بدأت تركيا تمانع في المشاركة في الحرب دون مبررات إلى أن مرت إلى رفض الاشتراك في الحرب علانية.

وجاء ذلك على لسان أكثر من شخصية تركية بينهم الرئيس رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاوش أوغلو الذي اعتبر أمس الخميس أنه "من غير الواقعي" التفكير بأن تشن تركيا لوحدها تدخلا عسكريا بريا ضد التنظيم.

وكان رفض تركيا دعم الجهود الدولية لمواجهة "داعش" مصدر انزعاج لمسؤولين أمريكيين وأوروبيين، وزاد في تعزيز الشكوك التي تتهم الأتراك بإسناد ودعم المجموعات المتشددة في السنوات الأخيرة مما مكنها من أن تصبح قوة عسكرية مؤثرة على الأرض وشجعها على مهاجمة العراق والسيطرة على مساحات واسعة من سورية.

يذكر ان داعش يحاول اقتحام بلدة كوباني الواقعة على الحدود السورية التركية منذ منتصف الشهر الماضي غير انه يواجه مقاومة قوية من الاكراد وفي نفس الوقت تقوم طائرات التحالف الدولي والعربي بقصف مواقعه حول البلدة.

واسفر القتال عن نزوح قرابة 200 الف من الاكراد إلى تركيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:28 م

      لأن تركيا

      هي ام داعش

    • زائر 2 | 8:01 ص

      و للحين ماعرفتون الخبث التركي

      عقرب الشرق الأوسط (حكومة أردوغان)

    • زائر 1 | 6:41 ص

      من المؤكد ان تركيا

      لا تسمح بضرب الدواعش فهي تساعدهم بالسلاح والمال والرجال لان الهدف واحد وهو اعادة حكم...... تحت ما يسمونه راية الاسلام .علي جاسب . البصرة

اقرأ ايضاً