العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

هيات: «الاستئناف» ترجئ النظر بدعوى رفعها ضدي أحد الحكام منذ 6 سنوات

فيصل هيات
فيصل هيات

قال الإعلامي والصحافي الرياضي فيصل هيات إن «محكمة الاستئناف قررت إرجاء النظر في استئناف حكم صدر في قضية رفعها ضده حكم دولي منذ 6 سنوات»، موضحاً أن «المحكمة الجنائية الكبرى الأولى قررت تأجيل الاستئناف المقدم من النيابة العامة في قضية رفعها حكم دولي في مواجهتي ومواجهة رئيس تحرير صحيفة محلية وذلك إلى الجلسة القضائية المنعقدة أوائل شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وذلك للاطلاع على أوراق الدعوى».
وأضاف أن «القضية رفعت في العام 2008 ضدي إبان عملي محرراً رياضياً في صحيفة محلية، بعد كتابتي مقالاً نقدياً موجهاً لأحد حكام كرة القدم، والذي حرك يومها دعوى قضائية بدعوى تعرضه للسب والازدراء».
وتساءل هيات عن دواعي ومبررات تحريك الدعوى مجدداً أمام المحكمة من خلال استئناف الحكم، على الرغم من مضي أكثر من 6 أعوام على رفعها؟ وهل يعتبر هذا الاستئناف قانونياً مع وجود فترة زمنية معلومة لسقوط الدعوى ومعها الاستئناف؟».
واعتبر هيات أن «هذه الخطوة تأتي في إطار التضييق على نشاطي الإعلامي، مع وجود دعوى شبيهة رفعها مسئول سابق في القناة الرياضية ومنتخب كرة القدم، وهو نفسه الذي تسبب في اعتقالي في العام 2011».
معتقداً أن «هذه الدعوى تعتبر كرسالة واضحة عن ضيق وانزعاج السلطة من أدائي الإعلامي، خصوصاً عبر برنامج (شحوال)، والدور الحقوقي بتبني ملف استهداف الرياضيين».
مبرراً ذلك الاعتقاد إلى أن «الاستهداف يمكن أن يعيد مجدداً طرح قضية متصلة بجدية احترام حرية التعبير في البحرين».
مجدداً استفهامه بـ «ماذا أفسر استئناف قضية يتجاوز عمرها أكثر من 6 سنوات، في حين لم تحرك دعاوى رفعتها شخصياً ضد صحف وشخصيات ومؤسسات إعلامية تعرضت لي بالتشهير والتحريض والسب والازدراء؟».
يشار إلى أن الإعلامي فيصل هيات صحافي رياضي ويقوم على إعداد وتقديم برنامج تلفزيوني ناقد يحمل اسم «شحوال».

العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:04 ص

      ما دخلها بحرية التعبير

      بصراحة المسألة ما يدخلها بالاوضاع ولا بحرية التعبير ابدا

    • زائر 4 | 1:26 ص

      الكيدية واضحة

      تحريك قضية عمرها ست سنوات ، سب الصحابة الكرام ، إزدراء سكان الواقواق ، شتم عصى البيه البواب . ليس المهم العنوان وإنما المهم تحريك قضية في المحاكم وإيداع الشخص المستهدف خلف القضبان . يا أخي الكريم هناك من تورطوا بإزهاق أرواح وهتك محارم وقضايا يعاقب عليها القانون وكلهم بلا شك بريؤون براءة الذئب من دم يوسف . هناك من سرق الملايين وخالف القوانين . كيدية واضحة كوضوح الشمس ناس وناس وهذا عين التمييز الذي ينخر في جسد الأمة . عاشت الديمقراطية المخملية والنرجسية الديماغوجية

    • زائر 3 | 12:59 ص

      طريق ذات الشوكة

      يا النسيب هذا طريق ذات الشوكة الذي اخترته كما اختاره معظم الشعب ، ونحن بدورنا نقول سير يا فيصل على بركة الله وواصل هذا النضال الذي سيكتب في صفحات من نور في تاريخ نضال هذا الشعب ، اما الذين يكيدون اليك والى هذا الشعب العظيم المناضل سيكون مصيرهم الى مزبلة التاريخ كما صارت لغيرهم
      نسيبك المحب
      ابو محمد علي

    • زائر 1 | 10:17 م

      انها تصفية الحساب

      هل ينام ذلك المسؤول براحة بال الذي تسبب بعتقالك براحة بال انه البحث في الدفاتر القديمة وا أظن بان من يقوم على القضية هو اخ المسؤول السابق في القناة الفضائية والمتسبب باعتقالك ونقول هناك رب عادل سيأخذ حقك والكثير من شاكلتك دنيا قبل الآخرة وأخير نقول م قلب صادق حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً